آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:33م

أخبار المحافظات


جامعة شبوة تمنح المحافظ بن الوزير درع الجامعة في اختتام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الأول.

الخميس - 29 فبراير 2024 - 06:08 م بتوقيت عدن

جامعة شبوة تمنح المحافظ بن الوزير درع الجامعة في اختتام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الأول.

شبوة (عدن الغد) خاص



اختتمت في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق صباح اليوم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الأول، برعاية كريمة من محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير ورئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسرده.

وشهد الأسبوع، الذي استمر على مدار خمسة أيام، العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، من ندوات وورش عمل ومسابقات رياضية وثقافية وفنية، تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وإبداعاتهم وتعزيز روح التعاون والانتماء بينهم.

وفي حفل ختام الفعاليات، ألقى الأمين العام عبدربه هشله ناصر كلمة السلطة المحلية بالمحافظة، أشاد فيها بمستوى الأداء والتنظيم المميز للأسبوع، مؤكدا على أهمية هذه الأنشطة في تنمية قدرات الطلاب وإثراء ثقافتهم ومهاراتهم.

وأعرب الأمين العام عن سعادته البالغة بإقامة أسبوع الطالب الجامعي الأول في ظل جامعة شبوة وهو ما يعد بمثابة خطوة أخرى من خطوات المضيء نحو بناء الصرح العلمي ليس في الإنشاءات وحسب بل إلى الأهم من ذلك وهو البناء البشري وتنمية مهارات وإبداعات أبنائنا الطلاب بمختلف المعارف العلمية والثقافية.

وجدد الأمين العام التأكيد على حرص السلطة المحلية على دعم جامعة شبوة وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتطويرها والارتقاء بمستوى التعليم فيها، بما يجعلها منارة علمية مضيئة في المحافظة والوطن.

من جانبه عبر الدكتور توفيق باسرده رئيس جامعة شبوة عن تقديره لقيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير لإسهاماتهم ودعمهم المتواصل للجامعة في مختلف الجوانب.

واستعرض الدكتور باسردة أبرز النتائج المحققة من فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الأول لجامعة شبوة وأهميته بالنسبة لطلاب الجامعة في الأنشطة المتنوعة خارج قاعات التدريس، مؤكدا حرص الجامعة على تنمية مواهب وإبداعات طلاب الجامعة في مختلف الجوانب.

وفي الختام منحت جامعة شبوة درع الجامعة للمحافظ بن الوزير عرفانا وتقديرا بإسهاماته ودعمه المتواصل للجامعة في مختلف الجوانب.

كما تم تكريم الجهات الداعمة لإنجاح الفعاليات والطلاب الفائزين في مختلف المسابقات والفعاليات، وتوزيع شهادات التقدير على المشاركين.

كما قدم الشاعران عمر عثمان الحار وأحمد حسن بن مقلم قصيدتين شعريتين بالمناسبة نالت استحسان الحضور.

شارك في حفل الاختتام نواب رئيس جامعة شبوة الدكتور خالد بن سريع والدكتور محمد المطهري وعدد من مدراء العموم و قيادات السلطة المحلية والقيادات السياسية والعسكرية وعمداء ونواب والأمانة العامة وهيئة تدريس جامعة شبوة.

الجدير بالإشارة أن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي يقام لأول مرة في رحاب جامعة شبوة، ولاقت تفاعلا كبيرا من قبل الطلاب، الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعاليات التي ساهمت في تنمية مهاراتهم وإثراء وثقافتهم