آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-03:10م

أخبار المحافظات


لحج : الجعفري يطلع على اجراءات فتح طريق طورالباحة - حيفان

الخميس - 29 فبراير 2024 - 05:45 م بتوقيت عدن

لحج : الجعفري يطلع على اجراءات فتح طريق طورالباحة - حيفان

لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب



نفذ اليوم الخميس مدير عام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج زيارة ميدانية للإطلاع على مجريات فتح الطريق الرئيسي الواصل بين مديرية طورالباحة ومديرية حيفان جنوب تعز المغلق جراء الحرب منذ اكثر من 6سنوات.

وقال مدير عام مديرية طورالباحة عفيف الجعفري قمنا اليوم بزيارة تفقدية لطريق طورالباحة - حيفان الذي جاء إعلان فتحه من قبل وساطة محلية وبالتعاون المثمر من قيادة اللواء الرابع حزام بقيادة العميد وافي أحمد الغبس.

واضاف الجعفري ان الفرق الهندسية لنزع الالغام والمتفجرات وغيرها من اعمال صيانة الطريق باشرت عملها اليوم بمسح شامل لنزع الالغام التي زرعت من قبل الحوثيين في منطقة التماس العسكري بمنطقة العذير بعزلة الاعبوس بمديريةحيفان.

وأشاد الجعفري بجهود قيادة اللواء الرابع حزام المرابطين في الجبهة والتي تبذل جهود انسانيةفي إعادة صيانة الطريق ونزع الالغام والمتفجرات وردم تصريفات مياه السيول (العبارات) وكذلك بصمود الأبطال من جنود وضباط اللواءالرابع الذين كانوا في استقباله على طول طريق طورالباحة - حيفان

كما اشاد بجهود لجنة الوساطة المحلية التي تكللت بالنجاح في التوافق على فتح الطربق مراعاةً للجوانب الانسانية خصوصاً مع قدوم الشهر الفضيل.

واشار الجعفري ان الطريق سيكون خلال الساعات القادمة سالكاً لعبور المسافرين وناقلات البضائع التجارية بين تعز ولحج وعدن والعكس في حال تم انجاز اعمال الصيانة بشكل كلي.

مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية وكذلك قيادة السلطةالمحلية بمحافظة لحج وعلى رأسهم اللواء الركن احمد عبدالله تركي على فتح الطرق المغلقة بسبب الحرب تخفيفاً لعناء السفر ونقل البضائع التجارية عبر الطرق البديلة الوعرة والتي فاقمت معاناة المواطنين خلال فترة الماضية.

كان في استقبال المدير العام الجعفري كلاً من عمليات اللواء الرابع حزم الفندم جسار شائف وركن الاستخبارات باللواء باسل الزنيط و محمد نعمان سعيد الجعفري قائدالكتيبة الثانية باللواء الرابع وموسى ادريس اركان الكتيبة الاولى باللواء الرابع حزم وعدداً من الضباط وصف ضباط جنود باللواء والشخصية الإجتماعية منصور البياضي وجمع غفير من المواطنين.

رافقه بالزيارة عدداً من قيادات المديرية مدنيين وعسكريين وبعض الشخصيات الاجتماعية بمديرية طورالباحة.