آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-03:03م

أخبار وتقارير


وزير الصناعة والتجارة يشارك في الاجتماع الخاص بالتجارة الإلكترونية والزراعة المستدامة في أبوظبي

الخميس - 29 فبراير 2024 - 04:55 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة والتجارة يشارك في الاجتماع الخاص بالتجارة الإلكترونية والزراعة المستدامة في أبوظبي

ابو ظبي - خاص - عدن الغد

شارك وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في الاجتماع الخاص بالتجارة الإلكترونية ضمن أعمال مؤتمر ال13 لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكرس الاجتماع، لتبادل الممارسات الجيدة، والاستماع إلى تقارير الأعضاء بشأن المواضيع المحدد وإلى حلقات العمل مع المنظمات الدولية وزيادة المشاركة في إطار برنامج العمل، مع التركيز المستمر على البعد الإنمائي.

وجرى في الاجتماع تكليف منظمة التجارة العالمية بالتعاون مع المنظمات الدولية الأخرى وأصحاب المصلحة لتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات الرئيسية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، مع التركيز على التدريب وبناء القدرات وتوفير البنية التحتية المساعدة في نماء وتعزيز التجارة الإلكترونية خاصة في البلدان النامية، والحفاظ على الممارسة الحالية المتمثلة بعدم فرض رسوم جمركية على الأنشطة الإلكترونية حتى انعقاد المؤتمر الوزاري ١٤ في الكاميرون.

على صعيد متصل شارك وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، في اجتماع مخصص حول الزراعة المستدامة والإنتاج الزراعي المستدام والتجارة الإنتاجية والنظم الغذائية المرنة والمستدامة وذلك تقديرا للظروف والممارسات الزراعية الفريدة والمتعلقة بالبيئة والمناخ والتقرير عن التقدم المحرز بما في ذلك توصيات إلى الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر الوزاري.