آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:15م

أخبار المحافظات


مأرب.. وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح يفتتح 20 مشروع بمستشفى كرى العام، بتكلفة 6 مليون و608 ألف دولار

الخميس - 29 فبراير 2024 - 04:42 م بتوقيت عدن

مأرب.. وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح يفتتح 20 مشروع بمستشفى كرى العام، بتكلفة 6 مليون و608 ألف دولار

عدن الغد /خاص


افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، اليوم، عددا من المشاريع التي تم إنجازها خلال العام الماضي في مستشفى كرى العام، بتكلفة 6 مليون و608 ألف دولار.

حيث افتتح الوزير بحيبح 20 مشروعاً، تم إنجازها خلال العام الماضي في المستشفى توزعت بين المشاريع الإنشائية لعدد 10 مشاريع، والخدمية لعدد 10 مشاريع، بتمويل من السلطة المحلية، ووزارة الصحة، وعددا من المنظمات المانحة، ومنها تمويل ذاتي من المستشفى نفسه.;

وأطلع الوزير والوفد المرافق له، على أهّم المشاريع المنجزة بعمل جولة ميدانية رافقهم فيها مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، ومدير عام المستشفى الدكتور لؤي محمد سليمان، مشيدين بحجم التطور والتقدم الذي شهده المستشفى خلال الفترة الأخيرة.

وفي الافتتاح أكد وزير الصحة أهمية افتتاح هذه المشاريع النوعية للنهوض بالوضع الصحي بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم..مؤكداً أن تطور المستشفى سوف يسهم في الإرتقاء بجوانب التأهيل والتدريب للكوادر الصحية بعد فتح برامج ومساقات الاختصاصات في الزمالة اليمنية و البورد وكلية الطب بالمحافطة.

وأشاد الوزير بمستوى التطور وتفوق المستشفى في تقديم الخدمات، مهنئاً إدارة وطواقم المستشفى بمناسبة حصول مستشفى كرى المركز الأول على مستوى الجمهورية في مجال الجودة، لافتاً إلى أن هذه النجاح يعد ثمار جهود سنوات من العمل والمتابعة.

من جانبه أشاد نائب مدير عام المستشفى للشؤون الفنية الدكتور محمد الشرقي بجهود قيادتي وزارة الصحة والمحافظة في متابعة وتنفيذ المشاريع الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين..معرباّ عن أمله في سرعة تحويل المستشفى إلى هيئة.

;واعتبر افتتاح المشاريع نقلة نوعية لتجويد وتطوير الأداء وتقديم خدمات أفضل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة..مثمناً اهتمام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن على العرادة، ودعم شركاء العمل في المنظمات الدولية لتمويل هذه المشاريع، ودعم المستشفى.

حضر الزيارة وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، وقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي وعدد من مدراء العموم بالوزارة، ومسؤولي الصحة بالمحافظة.;
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مستشفى كــرى الـعــام
إدارة الـعـلاقـات العـامة والإعـلام