آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

المهجر اليمني


اختتام دورة تدريبية لدبلوماسيين يمنيين في المعهد الدبلوماسي بالدوحة

الخميس - 29 فبراير 2024 - 04:27 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لدبلوماسيين يمنيين في المعهد الدبلوماسي بالدوحة

عدن الغد /خاص

اختتمت في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطري بالدوحة، دورة تدريبية في مجال تنمية المهارات الدبلوماسية لعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني بحضور سفير اليمن راجح بادي، ومدير المعهد السفير عبدالعزيز الحر.

واكد السفير الحر، التزام دولة قطر بدعم الحكومة اليمنية الشرعية، بما يسهم في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، موضحًا أن الدورة التدريبية تأتي في إطار دعم قدرات الكوادر الدبلوماسية اليمنية بما لها من دور هام في الحفاظ على مقدرات اليمن، ونقل الخبرة الدبلوماسية القطرية المتراكمة في مختلف موضوعات الدبلوماسية الحديثة إلى الدبلوماسيين اليمنيين.

وأشار إلى أنها اول دورة تدريبية تقيمها وزارة الخارجية القطرية للدبلوماسيين اليمنيين، ومتطلعا إلى مزيد من عقد دورات تدريبية للدبلوماسيين اليمنيين في المستقبل.

من جانبه ثمن السفير راجح بادي، تنظيم المعهد الدورة التدريبية ومخرجاتها، مؤكدا على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين.. مشيدا بجهود وزارة الخارجية القطرية في تقديم الدعم لليمن في كافة المجالات بما فيها تقديم الدورات التأهيلية للكادر الدبلوماسي اليمني.

وهدفت الدورة التي استمرّت خمس ايام ويشارك فيها ١١ دبلوماسياً يمنياً، الى اكسابهم المعارف العملية، وبناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني ضمن خطة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لبناء مهارات وقدرات الكادر الدبلوماسي في الوزارة