آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:17م

أخبار عدن

تحت شعار عدن خالية من الإدمان
تسليم موقع مشروع معالجة الإدمان و تأهيل المدمنين في حرم قسم شرطة كريتر

الخميس - 29 فبراير 2024 - 03:06 م بتوقيت عدن

تسليم موقع مشروع معالجة الإدمان و تأهيل المدمنين في حرم قسم شرطة كريتر

عدن (عدن الغد) حسين العبسي



سلمت السلطة المحلية لمديرية صيرة ممثلة د / محمود بن جرادي وقيادة شرطة كريتر الممثلة بالقائد نبيل عامر المنظمة الإلمانية الدولية للتنمية ( Giz ) بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة ، مشروع معالجة الإدمان وتأهيل المدمنين المقرر إقامته في حرم شرطة كريتر ، وذلك تحت شعار " عدن خالية من الإدمان ' .

ويشمل هذا المشروع الذي وقع عليه المقاول مع مدير عام مديرية صيرة د / محمود بن جرادي وممثل المنظمة الدولية ومدير قسم شرطة كريتر ، مبنى لقسم الإرشاد النفسي وقاعـة للتـــدريب والتطويـر وقاعة خاصة لممارسة الأنشطة الرياضية .

وعبر بن جرادي عن سعادته بهذا المشروع الذي سوف يكون مركزاً متخصصا لتأهيل وعلاج متعاطي ومدمني المخدرات بالمديرية ، كون ارتفاع حالة المتعاطين بالمخدرات قد يشكل خطراً وتهديداً على المجتمع .

وأضاف بن جرادي : "نتمنى أن يساهم هذا المركز في العناية بالمدمنين من المخدرات وتقليل نسبة المصابين بالأمراض المعدية على المستوى المجتمعي، ونشكر القائمين على تنفيذ هذا المشروع".

وألقى العقيد نبيل عامر قائد شرطة كريتر كلمة أكد خلالها بأن هذا المشروع سيكون إضافة بارزة إلى الخدمات الصحية والاجتماعية المتخصصة في هذا المجال وخاصة مع تنامي ظاهرة تعاطي وادمان المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بين الشباب في مختلف المحافظة .

كما دعا نبيل عامر الجميع إلى تكاتف الجهود المبذولة للقضاء على هذه الظاهرة بأسلوب حضاري عبر إنشاء هذا المشروع و عبر دور أجهزة الأمن و القضاء في ضبط المدمنين و المتاجرين بالحشيش و المخدرات و إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و الرادعة لهم ، شاكراً جهود من سعى في تنفيد المشروع على أرض الواقع.