آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:18ص

أخبار عدن


ورشة عمل بعنوان "حساسية النزاع" في مديرية الشيخ عثمان ، عدن

الخميس - 29 فبراير 2024 - 11:14 ص بتوقيت عدن

ورشة عمل بعنوان "حساسية النزاع" في مديرية الشيخ عثمان ، عدن

عدن الغد /خاص

ضمن أنشطة مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية. نفذت منظمة آرك جروب ورشة عمل بعنوان حساسية النزاع لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي في مديرية الشيخ عثمان مجتمع السيسبان.

تركزت الورشة على تعزيز حساسية النزاع لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي، الذي يتكون من 7 نساء و 6 رجال. ويعد المجلس الاستشاري المحلي جهة هامة تعمل على تعزيز التنمية والتعاون المجتمعي في مجتمع السيسبان.

تهدف الورشة إلى رفع قدرات أعضاء المجلس وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم ومعالجة النزاعات التي تنشأ في المجتمع. تضمنت الورشة استراتيجيات إدارة النزاعات وتحليلها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين أعضاء المجلس.

تم تنفيذ الورشة بطريقة تفاعلية وتشاركية، حيث تم توفير فرص للمشاركين لتبادل الآراء والتجارب، وتطبيق المفاهيم والأدوات في سياق النزاعات الحقيقية التي يواجهونها في مجتمعهم.

تعد هذه الورشة خطوة هامة في سبيل تعزيز حساسية النزاع وبناء قدرات أعضاء المجلس الاستشاري المحلي في مجتمع السيسبان و تعكس الجهود المبذولة من قبل منظمة آرك جروب بتمكين المجتمعات المحلية للتعامل مع النزاعات وتعزيز السلم والتنمية المستدامة.

من المتوقع أن تستفيد المجتمعات المحلية في السيسبان من النتائج والتوصيات التي تم تطويرها خلال هذه الورشة. ويأمل المشروع في أن يتم تعزيز قدرة المجتمع اليمني على التصدي للنزاعات وبناء مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا للجميع.