آخر تحديث :الأحد-14 أبريل 2024-05:23م

أخبار المحافظات


توقيع اتفاقية لنقل النازحين من مكتب الزراعة إلى مدينة خولة السكنية بمحافظة مأرب

الخميس - 29 فبراير 2024 - 11:05 ص بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية لنقل النازحين من مكتب الزراعة إلى مدينة خولة السكنية بمحافظة مأرب

(عدن الغد)خاص:

وقع مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى، مع رئيس مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية، داوود علوة اتفاقية تنفيذ مشروع نقل النازحين في مكتب الزراعة ومرفقاته إلى مدينة خولة السكنية التي نفذتها مؤسسة حطين التنموية بشراكة ميدانية مع مؤسسة ائتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية بمحافظة مأرب.

وتهدف المدينة السكنية التي تضم 50 وحدة سكنية لتوفير سكن آمن وحياة كريمة وخدمات أساسية شاملة للنازحين من خلال ما تحتويه من مرافق تعليمية وصحية وبئر ومسجد بدعم كويتي.

وحسب سيف مثنى فان "المشروع يأتي في إطار خطة الوحدة التنفيذية للنازحين لاستبدال المأوى الطارئ بمأوى أكثر ديمومة يحفظ للنازح كرامته ويحقق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة".

وأعرب مثنى ، عن شكره لمؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية ومؤسسة حطين التنموية لسعيهما لإنشاء مدينة خولة السكنية".
واصفاً المشروع بأنه " نموذجي سيساهم في توفير حياة كريمة للعائلات النازحة، كونه يشمل اضافةً الى الوحدات السكنية خدمات تعليمية وصحية ودور للعبادة".
وعبر سيف مثنى عن امتنانه لدولة الكويت على "تقديم الدعم الإنساني المستمر والمساعدة للنازحين بالجمهورية اليمن عامة وبمأرب على وجه الخصوص".

من جهته قال رئيس مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية"، داوود علوة ، أن FRD "تؤكد على أهمية دعم مشاريع المأوى للنازحين بمحافظة مأرب، كما تواصل جهودها الإنسانية الحثيثة في إنشاء مدن نوعية لإيواء النازحين داخل المحافظة حفاظاً على كرامتهم الإنسانية".