آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-04:18ص

أخبار وتقارير


محافظ تعز يوجه دعوة للحوثيين

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 11:53 م بتوقيت عدن

 محافظ تعز يوجه دعوة للحوثيين

((عدن الغد))خاص:

دعا محافظ تعز، نبيل شمسان، الأربعاء، جماعة الحوثي إلى فتح طريق صنعاء - تعز، المارة عبر منطقة الحوبان، وبقية الطرق الرئيسية، وفك الحصار عن مدينة تعز.
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، ومعه رئيس لجنة الوفد الحكومي لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، وعدد من المسؤولين، مدنيين وعسكريين، وشخصيات سياسية واجتماعية، إلى عقبة منيف التي تبدأ عندها طريق فرزة صنعاء - الحوبان.
ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن شمسان قوله خلال الزيارة: "من جانبنا لا يوجد أي معوقات، وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة (تعز) من هذا الطريق، وكل الطرق الرئيسية مفتوحة؛ ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين؛ فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق".
ووجّه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الأمنية باتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء - الحوبان بما يسمح بأن تلتقي العائلات ويسهل تنقل المواطنين ويخفف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك، داعيا جماعة الحوثي، المصنفة جماعة إرهابية عالمية، إلى الاستجابة بفتح هذا الطريق الرئيسي، المغلق منذ 9 سنوات، لتخفيف معاناة المواطنين وتسهيل تنقلهم وتدفق السلع والإمدادات الغذائية.
وإذ شبّه المحافظ شمسان حصار تعز بالحصار الذي يتعرض له أبناء قطاع غزة والشعب الفلسطيني، أضاف: "نتمنى من الحوثيين أن يتفاعلوا مع هذه الدعوة الإنسانية وفتح كل الطرق الرئيسية والتي جاءت بالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المجتمعية".
وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، تم إزالة السواتر الترابية والأشجار من الطريق تمهيداً لاستقبال القادمين في حال تفاعلت جماعة الحوثي مع الدعوة واستجابت لها.