آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-04:18ص

أخبار عدن


عدن.. مدارس فيوتشر كيدز تستضيف المسابقة البيئية وتفوز بالمركز الأول في مجال "الابتكار البيئي

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 11:50 م بتوقيت عدن

عدن.. مدارس فيوتشر كيدز تستضيف المسابقة البيئية وتفوز بالمركز الأول في مجال "الابتكار البيئي

عدن (عدن الغد) صديق الطيار



احتضنت مدارس فيوتشر كيدز الأهلية النموذجية في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، صباح اليوم، النشاط البيئي المدرسي الذي نظمته إدارة الأنشطة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بالمديرية.

وتضمن النشاط البيئي إقامة المسابقة البيئة في معرض بيئي نظمته مدارس فيوتشر كيدز، في مجالات "المجلة البيئية" و"التدوير البيئي"، و"الابتكار البيئي".

ورحب الأستاذ طلال ناجي حسن، رئيس مجلس إدارة مدارس فيوتشر كيدز الأهلية النموذجية، بفريق
إدارة الأنشطة المدرسية في إدارة التربية بمديرية صيرة وبالمعلمين والمعلمات والطلاب من المدارس المشاركة في المسابقة البيئية، مؤكداً على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تشكيل الوعي البيئي عند الطلاب.

وأشار الأستاذ طلال ناجي إلى إمكانية أن تكون المدرسة ورشة بناء للوعي البيئي لدى الطلاب، والمحفز لتبنّي عادات حياة تحمي الطبيعة وتحافظ على التوازن البيئي، وإكساب الأجيال الصاعدة اتجاهات وقيم خاصة بالبيئة، وتشجيعهم على اتخاذ قرارات واعية ومسؤولة تجاه البيئة.

وتخللت المسابقة برامج فنية وأغنية ترحيبية بضيوف مدارس فيوتشر كيدز، قدمتها زهرات المدرسة، بالإضافة إلى إلقاء قصيدة شعرية عن البيئة والتلوث البيئي.

وفي ختام المسابقة تم الإعلان عن نتائج المنافسة بين طلاب المدارس، حيث فازت مدارس فيوتشر كيدز بالمركز الأول في مجال "الابتكار البيئي" في مشروع روبوت عن التنوع المناخي وقياس درجة الحرارة والرطوبة، وإمكانية استخدام هذا العمل لدى المزارعين لقياس درجة الحرارة، وذلك عن طريق طلاب المدرسة المشاركين وهم "محمد جمال" و"البراء ياسين" و"أكرم عبدالحكيم".

الجدير بالذكر أن مدارس فيوتشر كيدز الأهلية النموذجية، تتميز باعتمادها الروبوت والذكاء الاصطناعي كمنهج دراسي لطلابها من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، وذلك إدراكاً من إدارة المدرسة بأهمية الربوت والذكاء الاصطناعي في التعليم الحديث، ومواكبة التطورات العلمية على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن هذا المجال يعتبر أهم مادة في التكنولوجيا الحديثة وأكثر ما يشغل الطلاب حالياً.