آخر تحديث :الأحد-14 أبريل 2024-05:08م

مجتمع مدني


أبين.. حملة توعوية بعنوان "حقوق الطفل وعدم تجنيد الأطفال" في مديرية خنفر

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 02:33 م بتوقيت عدن

أبين.. حملة توعوية بعنوان "حقوق الطفل وعدم تجنيد الأطفال" في مديرية خنفر

أبين((عدن الغد))خاص.

ضمن أنشطة مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود" الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية نفذت منظمة آرك جروب حملة توعية بعنوان حقوق الطفل وعدم تجنيد الاطفال في مديرية خنفر مجتمع باتيس الغربية.

وتهدف التوعية إلى نشر الوعي حول حقوق الطفل وضرورة عدم تجنيد الأطفال في المناطق المتضررة من النزاعات. تم تنفيذ الحملة من خلال نشاط دوري كرة قدم وأٌستخدم كوسيلة لنقل الرسالة بشكل فعال ومباشر إلى الأطفال المشاركين بشكل خاص والى المجتمع بشكل عام.

وتضمنت الحملة توزيع لوازم اقامة الدوري الرياضي وتضمنت اللوازم تيشرتات تحمل عبارات توعوية مهمة و من بين تلك العبارات: "من حقي أن أتعلم"، و"أطفال لا جنود"، و"لا لتجنيد الأطفال"، و"حقي في عدم التمييز". تم اختيار هذه العبارات بعناية لتسليط الضوء على أهمية حقوق الطفل وحمايته من الاستغلال والتجنيد.

وقدم الأطفال المشاركون في الدوري الكروي رسالة قوية ومؤثرة عن حقوق الطفل من خلال ارتداء تلك التيشرتات التوعوية. تمكنت المنظمة من الوصول إلى عدد كبير من الأطفال والشباب في المجتمع المحلي، ونقلت لهم رسالة واضحة حول أهمية حماية حقوق الطفل ومنع تجنيدهم في النزاعات المسلحة.

وتعتبر هذه الحملة التوعوية خطوة هامة في سبيل تعزيز الوعي والتحرك الجماعي لحماية حقوق الطفل في مجتمع باتيس. تعكس الجهود المبذولة من قبل منظمة آرك جروب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التزامهما بتعزيز حقوق الطفل ومحاربة ظاهرة تجنيد الأطفال.

ومن المتوقع أن تستمر المنظمة في تنفيذ المزيد من الحملات التوعوية والأنشطة الشبيهة بهذا النوع في إطار هذا المشروع، لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام على حياة الأطفال في المجتمعات المحلية. وتسعى المنظمة إلى تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية لتحقيق حماية شاملة للأطفال وضمان مستقبل و بيئة آمنة ومحبة في المستقبل.