آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:32ص

أخبار عدن


مباحثات تركز على تعزيز التعاون الدولي لدعم التنمية والاستثمار في عدن

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 10:24 م بتوقيت عدن

مباحثات تركز على تعزيز التعاون الدولي لدعم التنمية والاستثمار في عدن

خاص - عدن الغد

اجتمع فريق وزاري يضم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد دولي رفيع المستوى من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي.


و ضم الاجتماع المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية أفتاب أحمد، ومديرة المؤسسة والبنك الدولي في اليمن دينا أبو غيداء، ووكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية نصر الحربي، ووكيل وزارة الزراعة والري المهندس أحمد الزامكي، ورئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل طرموم.


تناول الاجتماع سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الأولوية مثل الطاقة والزراعة والاستثمار، مع التركيز على جهود دعم إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية في اليمن.


وأكد الاجتماع على أهمية تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين الجانبين من أجل تحقيق الأهداف التنموية المنشودة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن اليمني.


وقد أكد وزير التخطيط حرص الحكومة على إجراء الإصلاحات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مشيدًا بدور مؤسسة التمويل الدولية وخبرتها في هذا المجال.


من جانبها، أكدت مديرة مؤسسة التمويل والبنك الدولي في اليمن التزام المؤسسة بمواصلة دعم اليمن في هذه المرحلة الصعبة، ودعم إعادة الإعمار والتنمية وتحقيق الاستقرار في البلاد.