آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أخبار المحافظات


مقتل شخص وإصابة 4 أخرين في نزاع على أرض بشبوة

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 02:39 م بتوقيت عدن

مقتل شخص وإصابة 4 أخرين في نزاع على أرض بشبوة

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

لقي شاب في 23 من عمره مصيره وأصيب 4 آخرين تتراوح أعمارهم بين 22-33 عاما في نزاع على أرض بين قبيلتين بمديرية عسيلان شبوة.

وأوضحت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة أن حادثة تبادل إطلاق النار نشب إثر نزاع على أرض بين آل بالحارث وآل ضيف الله في مديرية عسيلان ، تسببت بمقتل شاب وإصابة 4 آخرين بإصابات متفاوتة بين البليغة والمتوسطة والطفيفة.

مشيرة أنها وبمساندة ودعم من قوات العمالقة تمكنت من ايقاف الإشتباك ، وفتح مجالا لتدخل وساطات قبلية بين المتنازعين لحل المشكلة ومعالجة أسباب الخلاف ، فيما أسعفت المصابين لتلقي العلاج بالمستشفى.

معربة عن أسفها للنتائج الوخيمة لقضايا الاندفاع إلى استخدام السلاح في معالجة والتعامل مع الخلافات والنزاعات الأسرية والقبلية ، داعية الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتجنب تلك التصرفات غير المسؤولة والتي تكون نتائجها وخيمة ، وتزعزع الأمن والاستقرار ، ويدفع المجتمع ثمنا باهضا من خيرات رجاله وابناءه بسببها.

مشددة على التحلي بالقيم والحكمة ومعالجة مثل تلك القضايا والخلافات والمشاكل قضائيا حفاظا على الأرواح والممتلكات ، وقطع عوامل وأسباب الثارات ، وسد ذرائع وحبائل الشقاق والنزاع والفساد ، ودرء معاول الهدم والتدمير وسفك الدماء .