آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:26ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن يدشن المؤتمر التشاوري

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 01:02 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يدشن المؤتمر التشاوري

عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور وزيري الخدمة المدنية، معالي الأستاذ الدكتور، عبدالناصر الوالي، ووزير الصحة العامة والسكان، معالي الأستاذ الدكتور، قاسم بحيبح برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، افتتح رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد الموافق 25فبراير 2024م ، في العاصمة عدن أعمال "المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل"
حيث يستمر المؤتمر التشاوري خلال الفترة (٢٥-٢٦فبراير ٢٠٢٤م ) يهدف إلى ربط مخرجات المؤتمر بمتطلبات سوق العمل .

وفي افتتاح المؤتمر ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب بالجميع ، حيث جمع هذا الحدث كوادر التعليم العالي والجامعات وسوق العمل عن طريق التحديث المستمر في المناهج الدراسية.. مشيرا الى أن المؤتمر يسعى الى تقييم واقع مخرجات جامعة عدن، في ضوء متطلبات سوق العمل، والوقوف أمام التحديات التي تواجهها الجامعة للارتقاء بجودة المخرجات، وتحسين جودة مخرجات الجامعة بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

ويواصل قائلا : ( أن المؤتمر سيخلق رؤية جديدة في سوق العمل من خلال تحقيق التوافق بين التعليم العالي في الجامعة، ومتطلبات سوق العمل المتغيرة عن طريق التحديثات المستمرة في المناهج وتنمية المهارات والمعرفة التي يحتاجها الطلاب في سوق العمل الحديث) .

ويشير إلى أن جامعة عدن تسعى لتوفير منصة للتبادل العلمي والنقاش المثمر بين جامعة عدن والجامعات الحكومية والخاصة مع أصحاب سوق العمل لمعرفة التحديات والتحسينات المناسبة لتخريج كوادر متوافقة مع متطلبات سوق العمل، وإيجاد حلول المستدامة لتطوير وتحسين جودة التعليم.

وأكد على ضرورة الخروج بتوصيات عملية قابلة للتطبيق على الواقع، لكون الرؤية التي انطلق بها المؤتمر التشاوري تسعى لتطوير نظام التعليم الجامعي من خلال تبادل الأفكار والمعرفة بين المشاركين ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي وتعزيز التواصل والتعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية والحكومية والخاصة.

ومن جهته تحدث الاستاذ صادق محمد احمد ناشر مستشار رئيس مجلس الإدارة بنك البسيري إن "المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل" يهدف الربط مخرجات جامعة عدن مع قطاع الخاص ومع متطلبات سوق العمل .
ويشير إلى أن البنك البسيري شارك كااحد الداعمين لكي يسهم في تحقيق هذا الهدف وذلك من أجل ربط المخرجات في سوق العمل كما يسعى البنك إلى خلق شراكة حقيقية مع جامعة عدن لتحسين المخرجات بما يتواكب مع سوق العمل .

ويؤكد على أن القطاع الخاص سيستفيد من هذه المخرجات كأحد الكوادر التي يفتقدها الشباب وتوفير فرص عمل للشباب بشكل أفضل وحسب متطلبات في المرافق التي تحتاج إلى مهارات أكثر ومنها البنوك وذلك لتنمية المجتمع من خلال تحسين المخرجات وهذا الهدف الاساسي للمؤتمر .. مشير إلى أن رؤية المؤتمر توفير التطبيق العملي في المرافق الخاصة لربط المخرجات مع سوق العمل.
والجدير بالذكر كان للمؤتمر العديد من الرعاة وبنك البسيري للتمويل الأصغر "الراعي الذهبي "و سلسلة مطاعم شواطئ عدن "الراعي الماسي " وبنك القطيبي الاسلامي للتمويل الأصغر، والرعاية الفضية للبنك المركزي اليمني والبنك الأهلي، والمركز الاستشاري الأول "الراعي المنظم لفعاليات المؤتمر" وشركة BeBeCame.

وحضر نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان، الأستاذ أحمد بن هادي مهدي علي القميشي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات شواطئ عدن للاستثمار، وعضو في نادي رجال الأعمال ، والأستاذ، عبدالناصر الجعري عضو هئية الرئاسة في مجلس الانتقالي الجنوبي ، والكابتن، عبدالله هادي، ورئيس الغرفة التجارية أبو بكر باعبيد، ورئيس مجلس الاعتماد، ورجل الأعمال الشيخ محمد المنصب ، الأستاذ سامح الغثيني مدير التسويق والعلاقات العامة، والدكتور هدى علوي رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن وعدد من الأكاديميين والأكاديميات من جامعة عدن والجامعات في المحافظات المحررة .


*من خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير ابراهيم عبدالرحمن