آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:06م

وفيات


لحج.. وفاة الهامة التربوية ”عائشة الفقيه“ ابنة مفتي الديار ”اللحجية“

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 10:12 ص بتوقيت عدن

لحج.. وفاة الهامة التربوية ”عائشة الفقيه“ ابنة مفتي الديار ”اللحجية“

لحج((عدن الغد )) صدام اللحجي

انتقلت إلى جوار ربها يوم أمس الأحد، الأستاذة والمربية الفاضلة ”عائشة الفقيه“، إثر وعكة صحية مفاجئة المت بها، في مدينة حوطة لحج عاصمة المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن الأستاذة ”عائشة الفقيه“ ، تعرضت لوعكة صحية، توفت على إثرها، بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في السلك التربوي استمر لسنوات طويلة.

ونعت شخصيات تربوية في محافظة لحج وفاة المديرة الأستاذة ”عائشة الفقيه“، مقدمين عزاؤهم إلى كافة أفراد أسرتها الكريمة، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل في السلك التربوي.

وأعربت الشخصيات التربوية عن عميق حزنها برحيل الهامة التربوية والمربية ”عائشة الفقيه “، التي كانت مثالاً للشخصية القيادية القوية خلال مسيرة حياتها العملية والمهنية، التي كانت آخرها مديرة مدرسة الارتقاء حتى آخر يوماً في حياتها.

ويعتبر وفاة الأستاذة الفاضلة ”عائشة الفقيه “ خسارة فادحة لواحدة من كوادر محافظة لحج عامة والحوطة خاصة المخلصين، التي عملت بتفاني واجتهاد وقدمت نموذجاً متفرد في الوطنية وخدمة المجتمع من خلال جميع المناصب التربوية التي تولتها، وكذا ما تميزت به من خصال حميدة يشهد لها كل من عاصرها.

وتنتمي الأستاذة الفقيدة ”عائشة الفقيه“ إلى أسرة عريقة في العلم ، فوالدها الفقيه مفتي الديار اللحجية والقاضي وإمام مسجد الجامع إبان السلطنة العبدلية ودولة الجنوب سابقاً "علي بن أحمد النخلاني" طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته.