آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:18ص

أخبار عدن


السباعي والبيشي يدشنان المهرجان الصحي للحشد المجتمعي لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الاطفال

الخميس - 22 فبراير 2024 - 11:16 م بتوقيت عدن

السباعي والبيشي يدشنان المهرجان الصحي للحشد المجتمعي لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الاطفال

عدن (عدن الغد) خاص




كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم بحيبح ومعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، وبإشراف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان، وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان- محافظة عدن وادارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة دشنت عصر اليوم الدكتورة إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة العامة المشرف على المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والدكتور احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة بعدن المهرجان الصحي الاول للحشد المجتمعي والاعلامي الذي اقيم على حديقة عدن بمديرية صيرة. وذلك لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الاطفال الاحد القادم.
المهرجان الذي بدأ بالقرآن الكريم القت فيه الدكتورة اشراق السباعي كلمة عبرت فيها عن سعادتها بتدشين المهرجان نيابة عن معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والتي تهدف للتوعية والحشد المجتمعي للتفاعل مع حملة التحصين ضد شلل الاطفال التي ستنطلق في ال25 من الشهر الجاري ومن منزل الى منزل وتستهدف أكثر من مليون ومائتين ألف طفل في 12 محافظة. مشيرة إلى أن اليمن كانت خالية من مرض شلل الاطفال قبل الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات الانقلابية عام 2015. ولكنه عاد وبدأ بالظهور في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، نتيجة لمنع المليشيات الحوثية لعمليات التحصين في تلك المناطق، ما ادى لظهور حالات الاصابة بمرض شلل الاطفال في تلك المحافظات وانتقل الى المحافظات المحررة ومنها عدن.
وقد عملت وزارة الصحة لدعم من منظمة الصحة العالمية واليونيسف لتنفيذ عدد من الحملات في المحافظات المحررة لحماية الأطفال.
وحثت وكيلة وزارة الصحة الآباء والامهات على تحصين ابنائهم وبناتهم من سن الولادة وحتى خمس سنوات، لما لذلك من اهمية في الحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا من مرض شلل الأطفال، حتى وان سبق تحصينهم من قبل.
كما شكرت منظمي الصحة العالمية اليونيسف على دعمهم لهذه الحملة وكل المشاركين وفرق العمل التي ستنفذ الحملة ابتداء من يوم الاحد القادم.
من جهته ألقى الدكتور احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن كلمة عبر عن سعادته بالمشاركة في تدشين المهرجان الصحي الأول، ناقلاً تهاني محافظ محافظة عدن للجميع، واكد ضرورة قيام الاباء والامهات بتحصين ابنائهم ما بين سن الولادة وحتى سن الخامسة حتى وان كانوا قد اخذوا جرعة التحصين سابقا. وأكد البيشي سلامة اللقاح بما يضمن سلامة أطفالنا من الاصابات بمرض شلل الاطفال. متمنياً ان تكلل الحملة بالنجاح في تحقيق جميع اهدافها للوصول الى جميع الحالات المستهدفة.
وقد تخللت فقرات المهرجان الصحي الاول عدد من الاغاني المعبرة عن اهمية التحصين والفقرات التوعوية المتنوعة للزهرات والبراعم مصحوبا برقصات الاطفال.
حضر الفعالية عدد من مدراء الادارات بوزارة ومكتب صحة والسلطة المحلية بمحافظة عدن.