آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:56م

أخبار المحافظات


أبين.. اختتام مشروع تسليم أدوات المهنة للمعيلات ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة باليمن

الخميس - 22 فبراير 2024 - 05:22 م بتوقيت عدن

أبين.. اختتام مشروع تسليم أدوات المهنة للمعيلات ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة باليمن

أبين(عدن الغد)خاص:

بتمويل ورعاية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اختتم مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة أبين المهندس مهدي الجحيني مشروع تسليم أدوات المهنة للمعيلات في إطار نشاط التمكين مقابل التعليم. يأتي هذا النشاط ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة باليمن، بالشراكة مع منظمة أسيسكو وإئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وتم خلال هذا المشروع توزيع أدوات المهنة على المعيلات لتمكينهن اقتصادياً وتمكينهن من ممارسة مهنة تحقق دخلًا مستقرًا. وتعكس هذه المبادرة التزام المركز والشركاء المحليين بدعم التعليم وتمكين الفتيات والنساء في اليمن، لبناء مجتمع أكثر استقرارًا وازدهارًا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقد أشاد الجحيني في كلمته في حفل الاختتام بدعم مركز الملك سلمان والشركاء في تنفيذ هذا المشروع الذي ساهم في تقديم فرص جديدة للفتيات المتسربات من المدرسة وتمكينهن من الحصول على تدريب مهني يساعدهن على الاستقلال الاقتصادي.

وأعرب الجحيني عن أمله في أن يكون هذا المشروع بداية لمزيد من الجهود لدعم التعليم وتمكين النساء في محافظة أبين لافتا أن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني يهدف إلى توفير فرص التعليم والتدريب للفتيات المتسربات من المدرسة، بهدف تعزيز فرصهن لاكتساب حرف ومهن جيدة ومستقرة ومستقبل مشرق. مشيراً أن الفتيات المتسربات من التعليم فئة مهمة تستحق الاهتمام والاستثمار من قبل المجتمع.


*من محمد ناصر مبارك