آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:19م

أخبار عدن


وزير الشباب والرياضة يؤكد اهتمامه بنادي عدن للصم ومبادرة "هُنّ" للفتيات

الخميس - 22 فبراير 2024 - 04:57 م بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة يؤكد اهتمامه بنادي عدن للصم ومبادرة "هُنّ" للفتيات

عدن (عدن الغد) خاص



أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اهتمامه بنادي عدن للصم و "مبادرة هُنّ للفتيات"، ودعم أنشطتهما ومسابقاتهما المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، برئيس نادي عدن للصم اسلام سعيد دهمس، ورئيس مبادرة "هُنّ" سميرة عبداللاه، وبحضور وكيل قطاع المرأة نادية عبدالله، ورئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق الإعاقة الرميصاء يعقوب، ورئيس مركز "أناملنا" عبدالحكيم محمود محمد، وعدد من أعضاء نادي عدن للصم ومبادرة "هُن للفتيات".

وأشار البكري، إلى أن "ذوي الإعاقة يحظون برعاية خاصة واهتمام كبير من قبل جميع قطاعات الوزارة، ونسعى من خلال دعم مسابقات هذه الفئة وتبني بعض برامجهم إلى دمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم المختلفة".

وذكر، إن الاهتمام بهذه الفئة لم يُعد تحت مظلة الرحمة والإحسان والعطف، بل لأن المعاق إنسان قادر ولديه إمكانات بمستوى السليم، وإتاحة الفرصة أمامه، تجعل منه إنسانًا ناجحًا وقادرًا على منافسة الأصحاء في كافة المجالات.

ووجه الوزير البكري، بدعم المسابقات التي يعتزم نادي عدن للصم، ومبادرة هُنّ للفتيات، القيام بها خلال شهر رمضان المبارك القادم، ودعم البرامج الخاصة المتعلقة بالتدريب والتأهيل، والعمل على دمجهم بهدف اظهار طاقاتهم وقدارتهم المختلفة، وجعلها فئة منتجة في المجتمع ومساهمة في عملية التنمية والبناء.

من جانبه، استعرض اسلام دهمس أهم المشاكل والمعوقات التي تحول دون ممارستهم لأنشطتهم الرياضية المختلفة، مشيرًا إلى أن النادي يمارس العديد من الألعاب من بينها، "كرة القدم للصالات، وتنس الطاولة، والشطرنج، والرماية، والسباحة، وكرة الطائرة، وكرة اليد".

في السياق، ذكرت سميرة عبداللاه أن الكثير من الفتيات الصم بحاجة إلى المزيد من الدعم والاهتمام وعندهن الرغبة الكبيرة في ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلف الفعاليات داخليا وخارجيا، فضلًا عن حاجتهن إلى برامج التدريب والتأهيل خصوصا فيما يتعلق بالأمور الحياتية الاعتيادية.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير حنين جمال.