آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

أخبار المحافظات


انطلاق الحملة التوعوية والإرشادية الخاصة بحملة التحصين ضد شلل الأطفال بيافع سرار

الخميس - 22 فبراير 2024 - 03:25 م بتوقيت عدن

انطلاق الحملة التوعوية والإرشادية الخاصة بحملة التحصين ضد شلل الأطفال بيافع سرار

سرار (عدن الغد) صالح البخيتي



انطلقت صباح اليوم الخميس الحملة التوعوية الخاصة بحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الأولى فبراير 2024م في جميع قرى ومناطق سرار يافع بمحافظة أبين.
وقالت مسؤلة التثقيف الصحي بالمديرية أنيقة محمد عبد شيخ، أن الحملة التوعوية والإرشادية انطلق تدشينها اليوم الخميس في جميع القرى والاحياء السكنية في مديرية سرار المترامية وينفذ ذلك فرق صحية تابعة لإدارة التثقيف الصحي سرار من أجل إيصال الرسائل الإيجابية بأهمية اللقاح ومواجهة الشائعات الكاذبة حول اللقاح لما له من مأمونية في تعزيز مناعة الأطفال وحمايتهم من الأمراض.
مؤكدة أن الحملة تاتي تزامناً مع انطلاق الحملة الوطنية الطارئة لتحصين ضد شلل الأطفال الجولة الأولى فبراير 2024م وفي إطار الجهود التي ينفذها مكتب الصحة والسكان سرار من أجل المشاركة الفعالة وإيصال الرسائل الصحية وتغيير السلوك المجتمعي والحد من انتشار الأمراض والأوبئة شديدة العدوى والتي تهدد حياة الأطفال ومنها فيروس شلل الأطفال القاتل.
كما أكدت أن اللقاح مجرب وأمن ومضمون ويستهدف الأطفال من عمر يوم واحد إلى خمس سنوات ويهدف لإكسابهم الحماية اللازمة من الإصابة بمرض شلل الأطفال.
داعيه جميع شرائح المجتمع بالمديرية إلى التعاون مع فرق التثقيف في تنفيذ التوصيات وكذلك مع الفرق الصحية المتجولة في المناطق لا أخذ اللقاح المضاد للشلل الأطفال.