آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-02:51ص

مجتمع مدني


دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع المشاركات في حملة شلل الاطفال بمديرية الروضة

الخميس - 22 فبراير 2024 - 08:45 ص بتوقيت عدن

دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع المشاركات في حملة شلل الاطفال بمديرية الروضة

الروضة(عدن الغد /خاص

برعاية وزير الصحة و السكان الدكتور قاسم بحيبح و محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي و بأشراف مكتب الصحة العامة و السكان بمحافظة شبوة نفذ المركز الوطني للتثقيف و الإعلام الصحي و السكاني امس الأربعاء الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية الروضة بمحافظة شبوة حول الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الاطفال والتي ستنفذ من منزل إلى منزل ابتداءً من الاحد المقبل في عموم مناطق المديرية.
وفي التدشين أكد مدير إدارة الصحة بمديرية الروضة ناصر مهدي سعد ، على أهمية تنفيذ حملات التحصين لوقاية الأطفال من الأمراض الفتاكة ومنها مرض شلل الأطفال.
وحث الجميع على مضاعفة الجهود ورفع الوعي المجتمعي بأهمية التحصين وحماية الأطفال من هذه المرض الفتاك.
و دعاء المتطوعات إلى ترجمة ما سيتلقونه في ميدان العمل بما يسهم في إنجاح الحملة ووصولها إلى كافة المستهدفين بالمديريات.
وأشارا إلى أهمية تضافر جهود الجميع للتوعية بأخذ اللقاحات الخاصة بمرض شلل الأطفال لحماية الأطفال من هذا المرض مما يجنبهم الإعاقة.
فيما أوضح منسق التثقيف و الإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمديرية احمد كبران ، أن الدورة تهدف لإكساب 36 متدربة مهارات ومعلومات خاصة بأعمال التوعية بأهمية التحصين ضد مرض شلل الاطفال .
ودعا الجميع التعاون مع الفرق الميدانية للحملة وتسهيل عملهم وانتقالهم للمنهاطق المستهدفة في كافة المديريات باعتبارها مسؤولية وطنية ودينية تقع على عاتق الجميع.