آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:18ص

شكاوى الناس


وقفة احتجاجية للمعلمين والمعلمات بالكود لمطالبة الحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم

الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 03:12 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية للمعلمين والمعلمات بالكود لمطالبة الحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم

ابين (عدن الغد) خاص



نفذ المعلمين والمعلمات بالكود بمحافظة أبين صباح اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية ضد تجاهل الحكومة لإضراب المعلمين ومماطلتها في الاستجابة لمطالبهم بحقوقهم المشروعة وصرف مستحقاتهم التي كفلها لهم الدستور واقرتها الحكومة لمجابهة الاوضاع المعيشية التي تتزايد سوءا بسبب انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار ولم يعد راتب المعلم يغطي حتى أدنى احتياجاته المعيشية. شاركت مدارس الميثاق وهائل والفلاحين واروى بمنطقة الكود في الوقفة الاحتجاجية

وأكد المعلمون والمعلمات المحتجون بأن تعليق الدراسة سيستمر حتى تقوم الحكومة بإطلاق هيكل الأجور والعلاوات السنوية والتسويات وتسوية اوضاع معلمي 2011 وصرفها.

ورفع المعلمون في وقفتهم الاحتجاجية، لافتات تدعو الحكومة إلى احترام المعلم وحفظ كرامته وصرف حقوقه حتى يتمكن من العطاء والقيام بواجبه وتأدية رسالته التربوية والعلمية.

وندّد المعلمون بصمت الرئاسة والحكومة ، تجاه ظروف المعلمين وتدهور العملية التعليمية في ظل التجاهل الغير مبرر له لما آلت إليه أوضاع المعلم والتعليم في عموم البلاد.

وقال عدد من المعلمين والمعلمات بان قرار الاضراب وتعليق الدراسة وتوقف ابناءنا عن التعليم ليس سهلا علينا ولكن المعلم حقيقة لم يعد بأستطاعته ان يعطي في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها والتي اثقلت كاهله وارهقت تفكيره.

وأكدو بان المعلمين يكنون كل الحب والاحترام لأولياء الامور ويأسفون للظروف القاهرة التي اجبرتهم على الاضراب بسبب عدم المبالاة من الحكومة التي تماطل في صرف حقوق المعلمين بينما تصرف مليارات الدولارت على اعضاءها واهاليهم واقاربهم المتواجدين في عدد من العواصم العربية والاجنبية.

ودعوا اولياء الامور المجتمع لمساندة المعلمين والوقوف معهم للضغط على الحكومة والمطالبة بحقوق المعلم واحترام قيمته ومكانته، وصرف حقوقه وتسوياته.

وأكد المعلمون والمعلمات في بيان وقفتهم بان الاضراب مستمر حتى يتم صرف حقوقهم ومستحقاتهم التي كفلها الدستور وصادقت عليها الحكومة.