آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:14م

شكاوى الناس

طالبوا بانتظام صرف مرتباتهم واطلاق علاواتهم ..
معلمو أبين ينفذون وقفة إحتجاجية ويلوحون بالتصعيد

الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 02:46 م بتوقيت عدن

معلمو أبين ينفذون وقفة إحتجاجية ويلوحون بالتصعيد

ابين (عدن الغد) عبدالرب راوح


نفذ العشرات من معلمي مدارس منطقة الكود بمديرية خنفر صباح اليوم بساحة مدرسة الميثاق بمدينة الكود، وقفة إحتجاجية على خلفية تاخر صرف مرتباتهم وللمطالبة بسرعة تنفيذ الوعود التي قطعتها السلطات للمعلمين وفي مقدمتها انتظام صرف المرتبات واطلاق العلاوات المتوقفة والتسويات.

وفي الوقفة التي نفذها معلمي ومعلمات مدرستي "الميثاق - وأبناء الفلاحين"، رفع المحتجون لافتات تعكس الوضع المزري الذي يعيشه المعلمين في محافظة أبين بعد مرور أكثر من شهرين دون تقاضيهم لمرتباتهم التي قالوا بانها أصبحت "فتات"_ لاتسمن ولاتغني من جوع _ منددين بسياسة التجاهل التي تنتهجها وزارة المالية ومكتبها في المحافظة محملينهم المسؤولية عن تاخر صرف مرتباتهم وعرقلة صرف علاواتهم السنوية.

كما حملوا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مسؤولية تردي أوضاعهم، وطالبوا المدير العام لمكتب التربية وتعليم د. وضاح المحوري بتصحيح العمل في المكتب ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين والمعرقلين لصرف مرتبات المعلمين وانتظامها أسوة بالمرافق الاخرى بحسب قول المعلمين الذين لوحوا بالتصعيد في حال تجاهل مطالبهم.

تجدر الإشارة إلى أن معاناة المعلمين بمحافظة ازادات مع; تحويل خدمة صرف مرتباتهم عبر البنوك الخاصة حيث يعد المعلمون اليوم من أكثر موظفي الدولة معاناة من حيث تاخر المرتبات وإستلامها بسبب كثافة موظفي قطاع التعليم في المحافظة وخلل في الادارة بحسب مختصين.