آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-09:20ص

أخبار عدن


المجلس الطلابي في كلية التمريض بجامعة عدن ينظم ندوة علمية

الإثنين - 19 فبراير 2024 - 09:44 ص بتوقيت عدن

المجلس الطلابي في كلية التمريض بجامعة عدن ينظم ندوة علمية

(عدن الغد)خاص:

نظم المجلس الطلابي بكلية التمريض جامعة عدن يوم الأحد 18/2/2024م ندوة علمية حول الصحة والسلامة المهنية في مجال التمريض تحت شعار (السلامة أولا) برعاية كريمة من عمادة كلية التمريض وإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.
وافتتحت الندوة العلمية بكلمة رئيس المجلس الطلابي نجم النوبي رحب فيها بالحاضرين جمعيا، مؤكدا على حرص عمادة الكلية والمجلس الطلابي في الكلية على إقامة مثل هذه الندوات العلمية.
ودعا النوبي الحاضرين الطلاب إلى الاستفادة من هذه الندوة خصوصا لما تمثله من أهمية كبيرة لهم والتي تنعكس ايجاباً على الطلاب في حياتهم العلمية والعملية.
كما حث رئيس المجلس الطلابي جميع الطلاب للمشاركة في أسبوع الطالب الجامعي ونقل صورة الابداع والتميز عن طلاب كلية التمريض، مؤكدا دعم المجلس ووقوفه الى جانب الطلاب لتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم وتشجيعهم للمشاركة الفعالة.
كما ألقت أ. د. رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض وأ . د. منى قطب ﻧائب العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التمريض وأ . د. عبد الله سعيد الحنشي عميد كلية التمريض جامعة حضرموت كلمات أكدوا فيها أهمية نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية وتأمين بيئة العمل بين العاملين لحماية العاملين والمترددين والمنشآت من مخاطر بيئة العمل.
مشيرين إلى أن الصحة والسلامة المهنية تعتبر من الأولويات ومن المهم وضع التشريعات والقوانين اللازمة التي تحافظ على صحة الكادر الصحي.
كما أكدوا أنه من المهم لكل ممرض وعمال الصحة بشكل عام أن يعرفوا الاحتياطيات التي تجنبهم الإصابات بمختلف أنواعها، شاكرين المجلس الطلابي على جهوده الكبيرة في اقامة مثل هذه الفعاليات، داعين الطلاب للاتحاق والمشاركة في الانشطة والفعاليات التي يقدمها المجلس، متمنين أن يستفيد الطلاب من هذه الندوة.
وهدفت الندوة التي حاضر فيها د.صادق محمد سالم إلى تثقيف شريحة المشاركين في الندوة بأهمية الصحة والسلامة المهنية وطرق الوقاية من حوادث وإصابات العمل وصولا إلى تحقيق بيئة عمل آمنة ولائقة.
وشملت المادة التدريبية العديد من المحاور والعناوين المهمة، مثل مفاهيم والصحة والسلامة ، وتعريف بيئات العمل المختلفة، وكذلك المخاطر المختلفة والأمراض المهنية وإصابات العمل وطرق الوقاية للحد منها
وفي ختام الندوة قدم رئيس المجلس الطلابي نجم النوبي درع تكريمي للدكتور صادق محمد سالم، مقدم من عمادة كلية التمريض والمجلس الطلابي.
كما ان المجلس الطلابي وعمادة الكلية تقدما برسالة شكر وتقدير للدكتورة اداب حسين لجهودها في تفعيل الدورات التدريبية للطلاب وحثهم على المشاركة في الفعاليات المختلفة والاشراف عليها.