آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-01:47م

رياضة


نابولي فرصة تشافي لوداع برشلونة من الباب الكبير

الإثنين - 19 فبراير 2024 - 08:57 ص بتوقيت عدن

نابولي فرصة تشافي لوداع برشلونة من الباب الكبير

(عدن الغد)متابعات:

ينتظر برشلونة مواجهة صعبة، ضد نابولي بطل إيطاليا، في معقل الأخير ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، مساء الأربعاء المقبل، في إطار منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد تأهل في صدارة المجموعة الثامنة، برصيد 12 نقطة، حققها من 4 انتصارات وخسارتين.

أما نابولي فتأهل وصيفا للمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات، وخسارتين وتعادل وحيد.

وأصبحت بطولة دوري أبطال أوروبا، هي الأهم بالنسبة لتشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، بعدما خسر نهائي كأس السوبر الإسباني، وأقصي من بطولة كأس الملك، وتقلصت فرصه في المنافسة على الليجا.

وخسر برشلونة نهائي كأس السوبر الإسباني، ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة (4-1) في المملكة العربية السعودية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وودع البلوجرانا بطولة كأس الملك، من الدور ربع النهائي، بالخسارة بنتيجة (4-2) ضد أتلتيك بيلباو بعد التمديد للأشواط الإضافية.

وعلى مستوى الليجا، فالفريق الكتالوني يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

وقرر تشافي هيرنانديز الرحيل عن تدريب برشلونة، بنهاية الموسم الجاري، في ظل فشله في كل البطولات، مع الضغط الهائل من الإعلام الكتالوني والجماهير عليه.

وباتت بطولة دوري الأبطال، الفرصة الوحيدة والأخيرة بالنسبة لتشافي للخروج من الباب الكبير.

وبالطبع برشلونة في الوقت الحالي ليس من ضمن المرشحين المفضلين للفوز بدوري الأبطال، لكن السير بعيدا في البطولة، سيكون بمثابة إرضاء للجماهير عن هذا الموسم الصعب.

بصيص أمل

منذ إعلان تشافي رحيله عن برشلونة، والفريق قدم نتائج جيدة.

تشافي أعلن رحيله عن برشلونة، عقب الخسارة من فياريال بنتيجة (5-3) في الليجا، ومنذ ذلك الحين خاض البارسا 4 مباريات في الليجا.

وحقق برشلونة الانتصار على أوساسونا بهدف دون رد، ثم فاز بنتيجة (3-1) على ديبورتيفو ألافيس، قبل أن يتعادل (3-3) ضد غرناطة، وأخيرا حقق الانتصار على سيلتا فيجو بنتيجة (2-1).

وواجه تشافي نابولي من قبل في الدور الإقصائي المؤهل لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لموسم (2021-2022)، وتعادل في الذهاب بنتيجة (1-1) على ملعب "كامب نو".

قبل أن يحقق البلوجرانا انتصارا عريضا بنتيجة (4-2) على البارتنوبي في إيطاليا.