آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-05:50م

أخبار المحافظات


الاستلام والتسليم لمشروع ترميم مدرسة العاصفة بمنطقة لباخة المحفد

الأحد - 18 فبراير 2024 - 10:54 م بتوقيت عدن

الاستلام والتسليم لمشروع ترميم مدرسة العاصفة بمنطقة لباخة المحفد

المحفد (عدن الغد) صالح لعور



تم اليوم الأحد الاستلام والتسليم لمشروع ترميم مدرسة العاصفة منطقة لباخة لعدد أربعة صفوف دراسية ترميم كاملًا وعمل طلاء لثلاثة مباني تابعة للمدرسة الذي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن لدعم العملية التعليمية في مديرية المحفد وبمنحة مقدمة من الحكومة الالمانية kfw.

وقد تم التسليم بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المحفد الأستاذ محمد أحمد جعيول والاخ علي أحمد الربعي نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية والمقاول المنفذ للمشروع محمد علي أحمد الداؤودي واستشاري الصندوق المهندس تيمور مهدي ومن جانب الجهة المستفيدة مدير مدرسة العاصفة ورئيس مجلسرالآباء والطاقم التعليمي بالمدرسة.

وخلال مراسيم الاستلام والتسليم تقدم مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بالشكر الجزيل للقائمين على الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن لدعمهم المستمر للعملية التعليمية في مديرية المحفد منذ أكثر من 25 عاما، حيث قام الصندوق الاجتماعي ببناء العديد من المدارس وتشيدها منها مدرسة 22 مايو للبنات وهو مجمع متكامل في مركز المديرية، وكذلك مدرسة العرقين تدخل في بناء ستة فصول دراسية مع ملحقاتها، ثم بناء مدرسة الشهيد محمد الدرة في مركز المديرية ومجمع القرى بناء متكامل.

كما تم إضافة فصول دراسية للكثير من المدارس وترميم البعض، وكان آخرها ترميم هذه المدرسة ومدها بالطاقة الشمسية وإضافة ثلاثة فصول دراسية لمدرسة 22 مايو للبنات وعمل منظومة متكاملة للطاقة الشمسية لتلك المدرستين.

ايضًا تم التعاقد مع عدد 167 معلم ومعلمة من أبناء المديرية ضمن برنامج المساواة للحصول على التعليم والذي ساهم في رفد العملية التعليمية في المديرية وتحسينها خلال العام الماضي والحالي.

آملين من الأخوة القائمين على الصندوق الاجتماعي للتنمية استمرار هذا الدعم والعطاء السخي للمديرية، سائلين الله أن يبارك في جهودهم ويجعل ذلك فب ميزان حسناتهم.

كما القى الأخ علي أحمد الربعي نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحفد كلمة شكر فيها الصندوق الاجتماعي للتنمية على ماقدمه من مشاريع لهذه المديرية المحرومة من خدمات كثيرة التي تأتي لأستقرار العملية التعليمية في المديرية.

ومن جانبه تقدم مدير المدرسة بالشكر والتقدير للقائمين على الصندوق الاجتماعي في دعمهم لهذه المدرسة في مجالات عديدة منها الترميم ورفد المدرسة بالمتعاقدين وبالوسائل التعليمية والألعاب الترفيهية والأثاث المدرسي المتكامل وإدخال المنطومة الشمسية للمدرسة.

حضر مراسم الاستلام والتسليم :
الأستاذ طلال ناشر أستشاري الصندوق ورئيس قسم التوجيه بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من أولياء أمور الطلاب والشخصيات الاجتماعية في المنطقة.