آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:49م

أخبار عدن


وزارة الاوقاف تكرم المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي اسهمت بانجاح موسم الحج الماضي 1444هجرية

الخميس - 15 فبراير 2024 - 06:13 م بتوقيت عدن

وزارة الاوقاف تكرم المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي اسهمت بانجاح موسم الحج الماضي 1444هجرية

عدن((عدن الغد)) رياض مطر


بحضور معالي وزير الاوقاف والارشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة نظمت وزارة الاوقاف والارشاد (قطاع الحج والعمرة) حفل تكريم الجهات الحكومية الشريكة في عملية الحج وكذا منشآت ووكالات الحج المتميزة; والتي اسهمت جميعها في انجاح الحج للموسم الماضي 1444هجرية.
الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم القى خلاله فضيلة الدكتور مختار الرباش وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الحج والعمرة كلمة اوضح فيها أن هذا الحفل المبارك الذي تقيمه وزارة الاوقاف والارشاد (قطاع الحج والعمرة) - مكتب شؤون حجاج اليمن - يأتي بتوجيه من معالي وزير الاوقاف والارشاد فضيلة الدكتور محمد بن عيضة شبيبة لتكريم الجهات الحكومية وغير الحكومية وكذا المنشآت ووكالات الحج المتميزة الذين ساهموا جميعا في انجاح موسم حج العام الماضي 1444هجرية, وانجحت عملية تفويج الحجاج وذلك جنبا إلى جنب مع جهود موظفي قطاع الحج والعمرة وجميع موظفي ومسؤولي وزارة الاوقاف والارشاد.. وهو الأمر الذي كلل بتكريم وزارة الاوقاف والارشاد ممثلة بمعالي الوزير الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية قبل شهرين مع تسع وزارات دول اسلامية اخرى تم اختيارهن كأفضل وزارة وبعثة من بين اكثر من مائة وزارة وبعثة حجاج ولله الحمد والمنة.
مشيرا إلى أن هذا التكريم هو رسالة للاخرين بالاجتهاد في المواسم القادمة والسعي للتميز.;
شاكرللقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وجميع أعضاء مجلس الرئاسة على التواصل والاهتمام بتدليل اية صعاب تعترض عملية تفويج الحجاج منذ انطلاقها من اراضي الوطن وخلال أداء مناسك الحج في البقاع المقدسة وحتى عودتهم بسلامة الله وحفظه إلى الوطن.

من جانبه شكر الأخ باسل الاصبحي رئيس اتحاد وكالات الحج والعمرة وزارة الاوقاف والارشاد بقيادة معالي الدكتور الوزير محمد عيضة شبيبة على هذه اللفتة الكريمة من قبل الوزارة للقطاع الخاص الذي يعزز مبدأ الشراكة بين القطاع والوزارة .. وهو المبدأ الذي حقق الكثير لانجاح مواسم الحج المتتالية ومن بينها الموسم الماضي 1444هجرية.
;وهو ما ادى إلى تحتل الوزارة مكانها في; موقع التكريم مع تسع وزارات اوقاف أخرى ليكونوا الأفضل من بين مائة وزارة وبعثة حج في العالم. شاكرا لوزارة الاوقاف والارشاد وقيادتها ممثلة بمعالي وزير الاوقاف فضيلة الد كتور محمد بن عيضة شبيبة وكل الجهات المشاركة على انجاحها موسم الحج الماضي 1444 هجرية. متمنيا للجميع الاستمرار بالنجاح في عملية تفويج الحجاج مستقبلا.
وكان قد تخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن إعادة بناء مبنى وزارة الاوقاف ومعهد البيحاني للدعوة والارشاد; في العاصمة المؤقتة عدن بعد أن تعرض للهدم أثر الغزو العفاشي - الحوثي لعدن العام 2015م.
كما تم عرض فيلم تسجيلي آخر; ;وثق لعملية تفويج; حجاج الموسم الماضي 1444هجرية منذ انطلاقهم من الوطن إلى البقاع المقدسة واثناء اداؤهم لشعائر الحج واماكن اقامتهم وترؤس ومرافقة وفد الوزارة لهم حتى عودتهم بسلامة الله وحفظه إلى أرض الوطن.

بعد ذلك قام معالي وزير الاوقاف والارشاد معالي الدكتور محمد بن عيضة شبيبة يرافقه وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة فضيلة الدكتور مختار الرباش وعدد من قيادات الوزارة بتكريم المؤسسات والجهات; الحكومية الشريكة في عملية تفويج الحجاج وهم; وزارة الخارجية والمغتربين وقنصلية الجمهورية اليمنية في جدة ، مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، وزارة الصحة والسكان، الخطوط الجوية اليمنية، والجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة و هيئة النقل البري;
إضافة إلى تكريم القطاع الخاص من الوكالات الخاصة بالحج والعمرة وغيرها من الجهات ذات العلاقة.
حضر الحفل وكلاء وزارة الاوقاف والارشاد ومسؤولو الجهات الحكومية ذات العلاقة وممثلو منشآت ووكالات الحج والعمرة المعتمدة وعدد من المسؤولين ذوي العلاقة.