آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:31م

أخبار المحافظات


مدارس الأوائل الأهلية جعار تحتفل بإبطال الخوارزمي الفائزين في البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 11:10 م بتوقيت عدن

مدارس الأوائل الأهلية جعار تحتفل بإبطال الخوارزمي الفائزين في البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار الريادة التربوية والتعليمية التي تميزت بها واستحقتها عن جدارة مدارس الأوائل الأهلية بمدينة جعار مديرية خنفر بمحافظة أبين . والتي تؤكد دوماً أنها الرائدة والصرح التعليمي النموذجي حين يحقق طلابها التفوق والنجاح تلو النجاح ويحصدون القاب الفوز وجوائز التفوق العلمي في المنافسات والمسابقات والمشاركات العلمية على المستوى المحلي لمحافظة أبين والوطني والدولي منذو 17 عام بقيادة القامة التربوية والكفاءة الماهرة الأستاذ القدير حسن احمد عبدالله الناخبي مدير مدارس الأوائل الأهلية جعار .
لليوم الثالث تواصل مدارس الأوائل الأهلية بمدينة جعار اهازيج الافراح والاحتفالات واستقبال التهاني الذي شاركمهم اليوم هذه الفرحة مدير الإعلام التربوي بالمحافظة أبين الأستاذ علي السليماني ورئيس قسم الأنشطة المدرسية بمديرية خنفر الكابتن أ/ حسام الحيدري بمناسبة الفوز الكبير الذي حققه طلاب مدارس الأوائل الأهلية جعار في البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية ( الحساب الذهني) على مستوى المحافظات المحررة التي أقيمت في عدن يوم السبت الماضي 10/2/2024 م والتي شارك في منافستها عدد 242 تلميذ وتلميذة من 36 مدرسة على مستوى المحافظات المحررة. شاركت فيها ثلاث مدارس من محافظة أبين وهي مدرسة الأوائل الأهلية جعار ومدرسة النهضة النموذجية جعار ومدرسة الضاد الأهلية لودر .
حيث تقاسمت الفوز بلقب البطولة في جائزة البطل علي مستوي البطولة ثلاث مدارس وهي مدارس الأوائل الأهلية أبين ومدرستي النوارس وسماء عدن الأهلية من محافظة عدن .
شاركت مدارس الأوائل الأهلية جعار بعدد 12 طالب وحصدت مدارس الأوائل الأهلية أبين 5 دروع بجائزة البطل المستوى الاول و فاز طلاب الأوائل أبين ب 10 جوائز ميداليات ذهبية من جائزة البطل في المستوى الاول A خمس ذهبيات والمستوى B خمس ميداليات ذهبية وحصد اثنان طلاب جائزتين عبارة عن ميداليات فضية .

وخلال الاحتفال بمناسبة هذا الفوز والانجاز العلمي والتعليمي عبر مدير مدارس الأوائل الأهلية جعار وصاحب الريادة الأستاذ حسن احمد الناخبي عن بالغ سعادته بمشاعر الفرح والسرور ونجاح الجهود والاجتهاد الذي تكلل بنتائج الفوز الكبير الذي حققه طلاب مدارس الأوائل الأهلية جعار في البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية الحساب الذهني.
وقال الأستاذ الناخبي أهنئ بهذه المناسبة جميع ابنائي الطلاب والطالبات والمشاركين والفائزين وكافة المعلمين والمعلمات في مدرسة الأوائل الأهلية وآبا وأمهات الطلاب والطالبات جميعاً .
وقدم الأستاذ الناخبي التهاني وجزيل الشكر والعرفان لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري على كافة الجهود التي قدمها ويقدمها لنهضة وتطوير العمليه التربوية والتعليمية على مستوى كل مدارس التعليم بمحافظة أبين والذي كان إلى جانبنا في كل خطوها داعماً ومشجعا .

الجدير بالذكر أن مدرسة الأوائل الأهلية جعار أدخلت هذا العام مختبر الروبوت الذكاء الاصطناعي كأول مدرسة على مستوى المحافظة أبين .
اجمل التهاني لمدرسة الأوائل الأهلية جعار ومدرستي النهضة جعار والضاد لودر الذي حققوا نتائج فوز ممتازة شرفوا بها محافظتهم أبين وأكدوا من خلالها النجاح وتقدم العملية التعليمية بمحافظة أبين .


*من علي السليماني