آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:17م

أخبار المحافظات


تدشين دورة تدريب TOT للمرشدين الزراعيين بالمخا

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 09:10 م بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريب TOT للمرشدين الزراعيين بالمخا

المخا (عدن الغد) خاص



افتتحت اليوم في مدينة المخا دورة تدريب TOT للمرشدين الزراعيين في مجال تحسين محاصيل الخضار وتربية وتغذية الحيوان والذي تأتي برعاية اللواء سالم عبدالله السقطري فى وزير الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو وبمشاركة عدد ثمانية مرشدين زراعيين من مديريتي ذو باب وموزع بمحافظة تعز وتستمر لمدة خمسة أيام .

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن أنشطة مشروع المساعدة الطارئة لسبل العيش من خلال توزيع مستلزمات زراعية وحيوانية طارئة في محافظة تعز وبتمويل من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة سيتلقى خلالها المشاركين على المعارف العلمية والعملية في مجال الممارسات الزراعية الجيدة وأفضل الممارسات في تربية وتغذية الحيوان .

وفي حفل الافتتاح القى المهندس احمد سعيد الوحش المستشار الفني لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية ونائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي للشئون الإدارية والمالية كلمة نقل فيها تحيات اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية مستعرضا الأهمية لعقد مثل هذه الورش والدورات والهادفة لرفع قدرات ومهارات المرشدين الزراعيين وشكر منظمة الفاو لتنفيذها مثل هذا البرامج والأنشطة .

وأكد أنه تقع مسئولية كبيرة على المرشدين الزراعيين في نقل كل ماكتسبوه من علم ومعرفة للمزارعين المستفيدين من المشروع والبالغ عددهم 3500 مستفيد .

كما تحدث المهندس مختار عبود بن همام مدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي شكر خلالها المشاركين التزامهم بالحضور وحثهم على الاستفادة القصوى من هذه الدورة في رفع مداركهم العلمية والعملية لينعكس هذا في توعية وتدريب المزارعين المستفيدين وبأسلوب مبسط ومفهوم للجميع .

حضر حفل الافتتاح الدكتور بسام محمد علي مدير عام قطاع البحوث ومحمد غالب قليهد مدير الزراعة بمديرية المخا