آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:40م

أخبار المحافظات


لقاء موسع لوجهاء شرعب السلام يرفض تحميل المديرية سلوكيات العناصر المخلة بالأمن

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 08:59 م بتوقيت عدن

لقاء موسع لوجهاء شرعب السلام يرفض تحميل المديرية سلوكيات العناصر المخلة بالأمن

تعز (عدن الغد) محمد العامري

عبر وجهاء ومشائخ مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز عن رفضهم تحميل المديرية السلوكيات والظواهر السلبية المخلة بالأمن والتي تصدر من عناصر منفلتة لا يمثلون المديرية ولا ابنائها الأحرار .

جاء ذلك خلال لقاء موسع ، عقد اليوم الإثنين بمدينة تعز ، برعاية السلطة المحلية بالمديرية تحت شعار في لقاء موسع عقد اليوم الإثنين تحت "شعار نحو مشاركة مجتمعية فاعلة في ترسيخ ودعم الأمن والاستقرار بالمحافظة ووحدة الصف الوطني"

وخلال اللقاء الذي حضره حضره وكيل أول المحافظة الدكتور د.عبدالقوي المخلافي و وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل ومدير عام المديرية الأستاذ فاروق الصوفي ومدير عام الأمن السياسي العميد عبدالواحد سرحان ، أكد وجهاء شرعب السلام رفضهم وإدانتهم لكل الأعمال المخلة بالأمن والنظام ، مهيبين بالجميع عدم توفير أي غطاء أو حماية لأي من المطلوبين أمنيًا .


وفي كلمة للأخ وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل أشاد بالأدوار النضالية لأبناء شرعب السلام ، لافتا إلى أن أن استمرار الممارسات الخاطئة لا تخدم تعز ولا ابناء شرعب السلام ، داعيا كل قيادات المديرية إلى الوقوف بمسؤولية أمام كل انحراف يخل بالأمن والإستقرار.


كما دعا مدير عام المديرية الأستاذ فاروق الصوفي جميع ابناء شرعب السلام إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم في الحد من الظواهر السلبية ونبذها والحد من الجريمة ، رافضا تحميلها أبناء المديرية واستغلالها للنيل من تاريخهم الناصع والحافل بالمشاركات بمراحل النضال الوطني حد تعبيره.

وأشار الصوفي إلى أن شرعب السلام قدمت الآف من الشهداء في سبيل الجمهورية ، مؤكدًا أن كل هذه التضحيات لاتعطي الحق لأي كان من عناصر المقاومة والجيش إلى الإخلال بالأمن والمساس بالحقوق العامة والخاصة باعتبار هذا الأمر منبوذ من ابناء شرعب السلام .

وخلال الأبناء دعا أبناء شرعب السلام وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى عدم الصاق اي جريمة لأي منطقة معينة فالمجرم يعد مجرمًا في نظر الجميع بغض النظر عن انتمائه المناطقي أو الأسري والجريمة فردية وليست جماعية شرعًا وقانونًا كما جاء في بيان اللقاء الختامي

البيان أكد ايضًا على وقوف أبناء المديرية مع السلطة المحلية وتأييدهم المطلق لمجلس القيادة الرئاسي ولكل الجهود الرامية لإنهاء الإنقلاب السلالي الحوثي وتأييدهم للجهود المخلصة لتوحيد الصف الوطني الجمهوري ورفض كل أشكال البلطجة والنعرات المناطقية أو الحزبية التي تؤثر على وحدة النسيج الوطني في المحافظة حد وصفهم.

كما طالب أبناء شرعب السلام في اللقاء الموسع اجهزة الدولة القضائية إلى سرعة إصدار الأحكام القضائية بحق كل المطلوبين وتنفيذها والقبض على كافة المطلوبين امنيًا من أي منطقة كانوا.

وفي ختام اللقاء الموسع أعلن إبناء شرعب السلام تشكيل لجنة مجتمعية برئاسة مدير عام المديرية وعضوية نخبة من أبناء المديرية ؛ لتؤدي دورًا مساندًا لأجهزة الدولة الأمنية والقضائية والإسهام في حل النزاعات .

شارك في اللقاء الموسع مختلف القيادات العسكرية والأمنية و وجاهات سياسية واجتماعية بارزة وجمع غفير من أبناء المديرية.