آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-05:42م

أخبار المحافظات


تدشين ورشة عمل حول برنامج التمكين للتنمية المحلية في المقاطرة وطور الباحة

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 08:32 م بتوقيت عدن

تدشين ورشة عمل حول برنامج التمكين للتنمية المحلية في المقاطرة وطور الباحة

لحج (عدن الغد) جواد الحوفكي



إنطلقت صباح اليوم، في مركز مديرية طور الباحة بمحافظة لحج فعاليات الورشة التدريبية لأعضاء السلطة المحلية في مديرتي (المقاطرة وطور الباحة) والتي ينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن حول آلية برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية.

وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع تفعيل وتحديد أولويات احتياجات المجتمع بالشراكة لمنحة البنك الدولى السابعة، ويهدف مشروع (تفعيل وتحديد أولويات إحتياجات المجتمع) إلى إحداث تنمية محلية تلبي إحتياجات المجتمع في الجانب الخدمي والتنموي.

وأشادا مديرا عام المقاطرة وطور الباحة جمال شمسان و عفيف الجعفري، بتدخلات الصندوق السابقة وماسيقوم به من تدخلات لاحقه، وأستعرضا جوانب التعاون بين السلطتين في المديريتين والصندوق لدعم المشاريع المختلفة.. مؤكدين بأن هذا التعاون سيخدم المديريتين في الجانب التنموي والخدمي.

وتتركز محاور الورشة التدريبية التي ستعقد لفترة يومين متتاليين على التخطيط والتعاون التشاركي بين السلطة المحلية والمجتمع ومجالات التدخلات بالعزل والقرى وتطبيق أدوات التحليل والخارطة الإجتماعية وأهميتها وخارطة الموارد والخدمات والفرص، والتدرج حسب الثروة، والتدرج الزوجي لإختيار الأولويات من قبل مجالس القرى 'و التدرج التفضيلي من خلال التصويت من قبل المجتمع لإختيار الأولويات في المشاريع.

كما تشمل على كيفية تحديث خطط التعافي التنموية للقرى والعزل وعن الأدوار المناطة بالسلطة المحلية في تحفيز المشاركات المجتمعية وعن مفاهيم التماسك المجتمعي وعن أهمية التشارك بين فئات المجتمع وبين السلطة المحلية لحل النزاعات التي تعرقل المشاريع التنموية.