آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-01:30ص

أخبار المحافظات


سبعة يلتقي بمدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين ويناقشان إقامة دورات تدريبية لطلاب المدارس

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 05:18 م بتوقيت عدن

سبعة يلتقي بمدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين ويناقشان إقامة دورات تدريبية لطلاب المدارس

أبين(عدن الغد)أنور سيول

التقى الأستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية خنفر صباح اليوم الاثنين، بمكتبه، بمدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين المهندس مهدي عوض الجحيني.

وخلال اللقاء الذي حضره الأستاذ سالم سعيد عبدالقوي رئيس قسم التدريب والتأهيل، ناقش الجانبان اقامة برنامج تدريبي لطلاب المدارس في مديرية خنفر، الذي سيقيمه المركز الكندي الأمريكي للتدريب والتأهيل.

وسيشمل البرنامج التدريبي دورات تدريبية في مجال دبلوم تمريض ودبلوم لغة انجليزية لمدة ستة اشهر، وسيستهدف حاملي شهادة الصف التاسع وخريجي الثانوية العامة، وخرجين جامعيين.

وبهدف البرنامج الى تنمية قدرات الشباب والفتيات في مديرية خنفر على التخصصات المهنية وتعزيز تواجد الكوادر المؤهل في المديرية .

وفي اللقاء أكد الاستاذ سبعة إلى أهمية تنفيذ مثل هذا البرامج التأهيلية لرفع كفاءات الطلاب وتشجيعهم على الانخراط في الأعمال المهنية لخدمة مجتمعهم في المجالات المختلفة منها التمريضية.

وأشار الى أن مكتب التربية بخنفر يرحب بمثل هذا المشاريع العلمية وتسهل كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق نجاحات والاستفادة المطلوبة التي تعود بالفائدة على طلاب المديرية ويكونوا كوادر مؤهلة قادرة على خدمة مجتمعها بمهنية و أقتدار عالي.

ومن جانبه اطلع المهندس الجحيني والاستاذ محمد سعيد الحربي مدير المركز الكندي للتدريب والتأهيل مدير تربية خنفر على أهمية البرنامج التدريبي بالنسبة لطلاب المدارس والراغبين الالتحاق به، في كسب المعرفة الواسعة في مجال التمريض وتعلم اللغة الانجليزية، والتشجيع، على الانخراط في الأعمال المهنية لخدمة مجتمعهم في المجالات المختلفة منها التمريضية.