آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-03:29ص

أخبار عدن


جامعة عدن تمنح الباحث منصب الضحاك الماجستير بامتياز من كلية الحقوق

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 04:29 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تمنح الباحث منصب الضحاك الماجستير بامتياز من كلية الحقوق

(عدن الغد)نشوان نصر:

نال الباحث منصب علي منصر الضحاك، اليوم، درجة الماجستير بامتياز من قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق - جامعة عدن، بعد المناقشة العلنية لرسالته الموسومة بـ«الحماية الجنائية للمستهلك في جرائم التموين والتسعيرة».. دراسة مقارنة.
وتكونت لجنة من الأساتذة: د. عبد الرحمن سلمان، د. نجيب الجميل، د. محمد السقلدي (مناقش خارجي).
وقبل بدء المناقشة العلنية قدم الباحث منصب الضحاك ملخصاً عاماً عن بحثه، مستعرضاً أبرز النتائج التي توصل إليها من خلال هذه الدراسة.
وبعد المناقشة التي سادتها أجواء علمية فريدة ومتميزة، أشادت لجنة المناقشة بالجهد الكبير المبذول من قبل الباحث الضحاك، وأثنت على المادة العلمية القيمة التي حوتها الدراسة وطريقة عرضها والدفاع عنها بشكل ممتاز.. وعلى ضوء ذلك منحت اللجنة الباحث درجة الماجستير بامتياز.
وتكمن أهمية الدراسة في حماية المستهلك والمجتمع والاقتصاد الوطني، وحماية المعاملات التجارية، حيث تتمحور الحماية من الجانب التشريعي في التجريم والعقاب من أجل حماية الجميع. وقدم الباحث في رسالته العديد من المراجع والأحكام القضائية الوطنية والأجنبية.
وحظيت المناقشة العلنية للرسالة بحضور عدد كبير من منتسبي وزارة الداخلية وعدد من القيادات الأكاديمية والاجتماعية والوطنية، في مقدمتهم: اللواء الركن/ قائد عاطف وكيل وزارة الداخلية لشؤون المالية والبشرية، وضاح الحالمي رئيس انتقالي محافظة لحج، د. محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، العميد عبدالسلام العمري مدير عام شرطة المنطقة الحرة، العميد أحمد محمود البكري قائد اللواء السابع دعم وإسناد، العميد أسامة باحميش مدير عام المالية بوزارة الداخلية، محسن قحطان مدير عام جمرك المنطقة الحرة، العميد خالد النخش أركان اللواء العاشر، العميد نايف عسكر قائد كتيبة الحماية الرئاسية، العميد ردفان سعيد صالح، العميد أمين ناصر السقاف، العميد محمد الإسرائيلي، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الأكاديميين والباحثين وطلاب الدراسات العليا، وجمع من زملاء الباحث وأصدقائه وأفراد أسرته.