آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-11:11ص

أخبار المحافظات


تخرج دفعة جديدة من دورة صاعقة الجيش وقوات الدعم السريع المشاركة ضمن قوات التحالف

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 04:10 م بتوقيت عدن

 تخرج دفعة جديدة من دورة صاعقة الجيش وقوات الدعم السريع المشاركة ضمن قوات التحالف

ظهران((عدن الغد))خاص.

احتفل لواء الحزمي التابع للجيش الوطني بتخرج دفعة جديدة من دورة صاعقة شارك فيها أفراد من الجيش الوطني والجيش السوداني وتأتي هذه الدورة ضمن الاستعداد القتالي والمعنوي للعام الجديد 2024م، حيث استمرت الدورة 45 يوما وشملت على دروس علمية عسكرية مكثفة إلى جانب الدروس العملية والتطبيقية والمحاكة على أرض الواقع.

وتهدف الدورة إلى الارتقاء بمستوى ضباط الجيش الوطني بإعداد قادة ميدانيين يمتازون بقدراتهم على تحمل المسؤولية في المرحلة الراهنة وخلق كوادر إدارية ذات كفاءة عالية لإحداث نتائج ملموسة وتغيير سير العمليات القتالية ورفع درجة الجاهزية لدى قوات لواء الحزمي لمواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية وصد خروقاتهم المتواصلة ومواجهة إستفزازهم وإفشال خططهم والاستعداد لخوض المعركة الفاصلة وتحرير البلاد وبسط النفوذ وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة أرجاء الوطن.

وخلال الحفل ألقى قائد لواء الحزمي العميد هادي أبو جابر كلمة شكر فيها قيادة قوات الدعم السريع ممثلة بالعميد محمد اسماعيل دقلوا لقبوله وتسهيله لمجموعة من منسوبي لواء الحزم بالالتحاق بدوراتهم وبميادينهم التدريبية.

وأضاف سعادة العميد هادي: “يجب علينا أن نوحد الجهود والصفوف ونكون في أتم الاستعداد لأي توجيهات طارئة من قيادتنا الذين يكتبون التاريخ في أرض المعركة والجهاد، ضمن خطط استراتيجية مزمنة من أجل بناء جيش وطني قوي مؤهل ومدرب ويحمل من الكفاءة ما يؤهله لخوض معارك الشرف والبطولة بكل اقتدار”.

وكما وجه العميد هادي كلمة شكر للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي قدم وما زال يقدم كل الدعم من أجل استعادة الشرعية، ولا تزال المملكة تذلل كافة الصعاب من أجل عودة الدولة والشرعية والقضاء على مليشيا الكهنوت الامامية المدعومة من إيران.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والهدايا على الخريجين والمتميزين منهم، وتم أداء العرض العسكري والتحية العسكرية للقيادات الحاضرة.