آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

أخبار عدن


دور المرأة في الحياة السياسية في ورشة عمل لدى طلاب كلية العلوم السياسية عدن

الأحد - 11 فبراير 2024 - 09:28 م بتوقيت عدن

دور المرأة في الحياة السياسية في ورشة عمل لدى طلاب كلية العلوم السياسية عدن

عدن (عدن الغد) علي الكويتي


عقد صباح اليوم طلاب المستوى الثاني قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن ورشة عمل حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة برعاية
أ. د/ أحمد مقبل عميد كلية الإقتصاد وإشراف رئيس القسم الدكتور سامي محمد قاسم وذلك ضمن برنامج تعزيز كفاءات وخبرات طلاب القسم واسهاماتهم في قضايا المجتمع.

وفي الورشة قدمت الأستاذة رؤى زين السقاف ورقة عمل استعرضت فيها دور المرأة في صناعة القرار وحقوقها في المشاركة والمساهمة السياسية والعامة مستدلة بالمواثيق والمعاهدات والاتفاقات الدولية المتعلقة بذات الشأن، والدستور الوطني بحقوق المرأة والمساواة

وتطرقت مناقشات الورشة إلى أهمية دور المرأة وكفاءتها في المشاركة في صناعة السلام على ضوء مؤهلاتها العلمية والخبرات المجتمعية بالإضافة إلى دورها في ريادة الأعمال واستتباب الاستقرار ومساهمتها في رقي المجتمعات.

وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد بهدف إكساب الطلاب المعارف والخبرات والقدرات في توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية واسهاماتهم بعد تخرجهم الدراسي في الواقع والممارسة العملية وتعزيز الكفاءات والخبرات داخل المجتمع ومؤسسات وهيئات السلطة والدولة.