آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-05:12م

رياضة


تلاميذ فيوتشر كيدز بعدن يفوزون بذهبية و12 فضية في البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية

السبت - 10 فبراير 2024 - 10:23 م بتوقيت عدن

تلاميذ فيوتشر كيدز بعدن يفوزون بذهبية و12 فضية في البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية

(عدن الغد)صديق الطيار:

فاز تلاميذ مدارس فيوتشر كيدز الأهلية النموذجية بعدن، بميدالية ذهبية و12 فضية، ضمن منافسات البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية، التي أقامتها وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التعليم، على مستوى المحافظات، اليوم السبت في العاصمة عدن، بالتنسيق مع أكاديمية الموهوبين بسيئون، وتنفيذ معهد النورس لتنمية المهارات، وبرعاية رسمية من بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي.
وشاركت مدارس فيوتشر كيدز بـ 13 تلميذاً في الفئات العمرية المختلفة، في بطولة الرياضيات الذهنية التي تشارك فيها المدرسة كأول تجربة، حيث شارك 6 تلاميذ في المستوى الأول (A و B)، و5 تلاميذ في المستوى الثانية، وتلميذان في المستوى الثالث، وجاءت الذهبية من نصيب التلميذ خليفة حسين محمد حسين، الذي تحصل على المركز الأول في المستوى الأول (B).
وفي تصريح له بهذه المناسبة عبر الأستاذ طلال ناجي حسن، رئيس مجلس إدارة مدارس فيوتشر كيدز الأهلية النموذجية، عن سعادته بمشاركة أبنائه من طلاب وطالبات المدرسة "الذين كانوا اليوم أبطالاً حقيقيين وفي قمة الإبداع والتميز، ونالوا مراكز متقدمة هي بمثابة فخر واعتزاز للمدرسة ولكل طلابها وطاقمها الإداري والتعليمي"، بحسب تعبيره.
وتقدم الأستاذ طلال حسن بالشكر والتقدير لقيادة وزارة التربية والتعليم على تنظيمهم هذه البطولة الرائعة "التي تنمي قدرات الطلاب وتصقل مهاراتهم الذهنية والعقلية لما يعود عليهم بالنفع والفائدة في تحصيلهم وتفوفهم العلمي الإبداعي.
كما شكر رئيس مجلس إدارة مدارس فيوتشر كيدز قيادة مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن، وكل الجهات المنسقة والمنفذة والداعمة لهذه البطولة، وكل من شارك في إنجاحها.
تجدر الإشارة إلى أن الرياضيات الذهنية منهج مضاف يدرس في مدارس فيوتشر كيدز، ضمن المواد المضافة تحت مسمى "منهج الخوارزمي الصغير".
وأقيمت البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية، بمشاركة 242 تلميذاً وتلميذة، يمثلون 36 مدرسة في خمس محافظات هي (عدن، أبين، لحج، تعز وحضرموت).