آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-04:41م

أخبار عدن


د. نوال جواد تحضر منافسات البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية التي أقامتها وزارة التربية والتعليم

السبت - 10 فبراير 2024 - 07:07 م بتوقيت عدن

د. نوال جواد تحضر منافسات البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية التي أقامتها وزارة التربية والتعليم

(عدن الغد)صديق الطيار:

شاركت الدكتورة نوال جواد، مدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، في حضور منافسات البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية، التي أقامتها وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التعليم، على مستوى المحافظات المحررة، برعاية الوزير الأستاذ طارق سالم العكبري.

وشارك في البطولة التي أقيمت بالتنسيق مع مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون، وتنفيذ معهد النورس لتنمية المهارات، وبرعاية رسمية من بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، 242 تلميذاً وتلميذة يمثلون 36 مدرسة في خمس محافظات هي (عدن، أبين، لحج، تعز وحضرموت).

وتحدثت الدكتورة نوال جواد بمناسبة إقامة هذه البطولة التي احتضنها قصر سبأ للمؤتمرات بالعاصمة عدن، حيث قالت: "مسرورون جداً بهذا الجمع لتنمية مهارات طلابنا، الذين منهم من صقلت مهاراتهم من قبل مدرسيهم الذين نشكرهم كثيراً".

وأردفت"نحن اليوم في هذه البطولة الوطنية الثانية للرياضيات الذهنية التي أقامها قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم برعاية معالي الوزير الأستاذ طارق العكبري، وبالتنسيق مع أكاديمية الموهوبين بسيئون، وتنفيذ معهد النورس لتنمية المهارات، فلهم جزيل الشكر وللراعي الرسمي للبطولة بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي".

واستطردت جواد بالقول "نحن اليوم نلاحظ هناك إبداعات من أبنائنا الطلاب، وهذا ليس بجديد في محافظة عدن فهناك مهارات كثيرة يمتلكها تلاميذ وطلاب عدن المتميزين دائماً الذين نتمنى لهم تنمية مهاراتهم، ونرجو من جميع الجهات الداعمة أن تتبنى هذه المهارات لدى التلاميذ والطلاب في جميع مدارس المحافظة، سواء الحكومية أو الأهلية والخاصة".. مشيرة إلى أن هناك حوالي 151 مدرسة حكومية، و155 مدرسة أهلية وخاصة في محافظة عدن..
وعبرت مدير مكتب التربية والتعليم بعدن د. نوال جواد، في ختام حديثها، عن سعادتها بأن ترى تلاميذ وطلاب محافظة عدن بهذا الإبداع المتميز.