آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-03:29ص

المهجر اليمني


عقد اللقاء الدوري الثاني للبعثة الدبلوماسية في القاهرة

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - 07:06 م بتوقيت عدن

عقد اللقاء الدوري الثاني للبعثة الدبلوماسية في القاهرة

القاهرة((عدن الغد))خاص.

عقد سعادة السفير المهندس خالد محفوظ بحاح، في المركز الثقافي في القاهرة، اليوم الأربعاء، اللقاء الدوري الثاني للبعثة الدبلوماسية في السفارة.

وفي مستهل اللقاء هنأ بحاح، د. أحمد عوض بن مبارك، على نيلة ثقة المجلس الرئاسي بتعيينه رئيسا للوزراء، مثنيا على جهود سلفه د. معين عبدالملك، في رئاسة الحكومة، طوال السنوات الماضية.

وأكد بحاح على أهمية إعداد ملحقيات السفارة، وقنصلياتها، خططها السنوية، والمراجعة الدورية لمستوى إنجازها، وتطويرها باستمرار، وتجاوز العرف التقليدية.

وأوضح بحاح أهمية تأسيس مركز للوثائق في السفارة، للحفاظ على ذاكرته الحية، وربط الملحقيات والقنصليات بدوائر إلكترونية لأتممتة معاملات المواطنين، بتصميم بوابة الخدمات الرقمية، في السفارة.

وفي اللقاء استعرض الملحق الثقافي د. هادي الصبان، جهود الملحقية في تعزيز العلاقات مع الجامعات المصرية والجامعات اليمنية في الداخل لخدمة الطلاب، موضحا نتائج لقاءاته الثنائية مع قيادة وزارتا التعليم العالي المصرية والثقافة لإعادة تجديد بروتوكولات تعليمية عليا مشتركة.

كما تعرف بحاح على برامج القنصلية في تسهيل معاملات المواطنين، والتحضيرات للمؤتمر الطبي اليمني في القاهرة، والندوات الطبية التخصصية في المجالات الدقيقة.

من جهته استعرض مدير المركز أ. حسين محب، ونائبه أ. نبيل سبيع، في اللقاء برامج المركز في شهر يناير، الماضي وفي مقدمتها التحضير لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ٥٥؛ وفعالياته المصاحبة في المركز، والإعلان عن منحة دبلوم اللغة الفرنسية، في القاهرة، وإجراء عملية المفاضلة بين المتقدمين، على أن يتم الإعلان عنها لاحقا.

كما تحدثا عن خطة المركز في العام الجاري، التي تتضمن تنظيم حفلات فنية، وبازار للأسر اليمنية المنتجة، وإقامة فعاليات بالشراكة مع مؤسسة حضرموت الثقافية.

وكان السفير بحاح قد عقد اللقاء الأول بالبعثة الدبلوماسية في القاهرة في ٢٥ ديسمبر العام الماضي.