آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-09:37ص

أخبار وتقارير


مدير إعلام خورمكسر يكشف أمرًا صادمًا(صورة)

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - 07:05 م بتوقيت عدن

مدير إعلام خورمكسر يكشف أمرًا صادمًا(صورة)

(عدن الغد) صديق الطيار:

كشف الإعلامي العدني عماد ياسر فخر الدين، مدير عام مكتب الإعلام في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، عن السبب الحقيقي الصادم لحرمان العديد من أحياء المديرية من خدمة المياه.

وقال فخر الدين في منشور صريح وشفاف له على صفحته الرسمية بالفيسبوك، تحت عنوان �مؤسسات دولة في خدمة المال ورجال الأعمال� أنه "من الصعب أن يعيش الناس حياة طبيعية في ظل عدم وصول المياه لمنازلهم لفترات طويلة.. وهذه معاناة اعتاد عليها أهل عدن وخورمكسر بالتحديد".;

وأضاف"ومن غير المنطقي أن تكون المياه موجودة بوفرة في خطوط المياه الرئيسية وتعمل مؤسسة الدولة الخدمية، وأقصد هنا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن بمديرها، بالتعمد بقطعها عن المواطنين البسطاء، وتسخير كل إمكانيات الدولة من معدات وموظفين ومهندسين لصب حصة المياه لأصحاب المال والسياسة من ملاك الفنادق والعمائر الشاهقة عل طول ساحل أبين".

واستطرد مدير إعلام خورمكسر قائلا "ليست المرة العاشرة التي يقوم فيها مدير المياه ومؤسسة خدمة المال ورجال الأعمال والسياسة (المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن) بالتعدي على خط المياه الرئيسي المار بخط ساحل أبين، وهو سيادي لا يجوز أن تطاله أيادي العبث والتلاعب بما يصل المواطنين من مياه، وخرمه وعمل مسارات منه إلى الخزانات الأرضية العملاقة للفنادق السياحية، في ظل أن المنازل والأحياء الواقعة خلف سلسلة الفنادق التي تحظى باهتمام قيادة المؤسسة لا تصل لها من المياه شيء".

وتابع الإعلامي عماد ياسر حديثه الشفاف قائلا "أعلم جيدا أن حديثي هنا مجرد قربعة في فنجان، ولن يحرج قيادة المؤسسة وأربعين مهندسا وميسرا وسمسريا في التراجع، لأن - ببساطة - من يملك المال يملك السلطة والقوة".;

ثم أردف "والحدث هنا مشابه لما قامت به المؤسسة المحلية للكهرباء بعدن منذ يومين.. وقبل، وقبل... وللحديث بقية".

وأرفق الإعلامي عماد فخر الدين منشوره بصورة توضح عملية الخرم في خط المياه الرئيسي لعمل مسار لأحد الفنادق قيد الإنشاء في ساحل أبين بخورمكسر "..