آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار عدن


القطاع الطلابي للحراك الثوري بعدن ينظم مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - 04:36 م بتوقيت عدن

القطاع الطلابي للحراك الثوري بعدن ينظم مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية

عدن (عدن الغد) خاص


برعاية رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي نفذ القطاع الطلابي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن اليوم مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة وتنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وبإنهيار العملة المحلية.

ورفعت خلال المسيرة التي شاركت فيها قطاعات طلابية وقيادات وأعضاء وأنصار الحراك الثوري بعدن ومواطنين وطلاب الإعلام الجنوبية والفلسطينية شعارات تندد بجرائم الإحتلال الصهيوني الأمريكي على الشعب الفلسطيني في غزة وما خلفه من عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال وشيوخ وتدمير البنى التحتية والمنازل وحرمان الفلسطينيين من المأوى والغذاء والماء والكهرباء ما يمثل إبادة جماعية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية الإنسانية.

وعبرت المسيرة عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي للعدوان الصهيوني الأمريكي ونددت بشدة بالصمت العربي والإسلامي المخزي إزاء ما يرتكبه العدوان من جرائم بشعة بحق الفلسطينيين وعجزهم عن تقديم أبسط احتياجات الإغاثة لشعب يفتقد لأبسط المساعدات الإنسانية .. كما أعربت عن دعمها الكامل وتأييدها لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما ندد المتظاهرون بشدة بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والسياسية في عدن ومحافظات الجنوب وما ترتب عليها من غلاء فاحش طال كل متطلبات الحياة اليومية للمواطنين وفاقمت الأوضاع الإنسانية وترتب عليها مجاعة وشيكة وكارثية غير مسبوقة.