آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-02:52م

مجتمع مدني


أبين .. جمعية خديجة بنت خويلد تقيم توعية للامهات حول الرضاعة الطبيعية

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - 01:19 م بتوقيت عدن

أبين .. جمعية خديجة بنت خويلد تقيم توعية للامهات حول الرضاعة الطبيعية

ابين (عدن الغد) خاص


نظمت جمعية خديجة بنت خويلد حلقة توعية للامهات حول الرضاعة الطبيعية في مقر الجمعية بخنفر

وتحدثت رئيسة جمعية خديجة بنت خويلد الأستاذة صفية سالم حميد أن التوعية بالرضاعة الطبيعية تشير إلى تثقيف الأمهات والعائلات حول فوائد وأهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال الرضع.

لافتة ان الرضاعة الطبيعية تعتبر أفضل وسيلة لتوفير التغذية الصحية والعاطفية للرضع ، ويحتوي حليب الأم على العديد من المغذيات الأساسية التي تساعد في تطوير الجهاز المناعي والنمو السليم للطفل.

مؤكدة ان الرضاعة الطبيعية تساعد في حماية الطفل من الأمراض المعدية وحدوث التحسسات الغذائية، بالإضافة لتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة في المستقبل.

واضافت صفية أن الرضاعة الطبيعية تعزز العلاقة العاطفية والروابط العاطفية بين الأم والطفل، وتسهم في تعزيز الشعور بالأمان والارتباط العاطفي.و توفر الرضاعة الطبيعية فوائد صحية للأم أيضًا، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الرحم، وتساعد في استعادة الوزن الطبيعي بعد الولادة.

وتابعت رئيسة الجمعية بالقول انه ينصح بالرضاعة الطبيعية حصراً خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل، بعد ذلك يمكن إضافة الغذاء المكمل تدريجيًا ومع استمرار الرضاعة الطبيعية لمدة عام أو أكثر حسب الاحتياجات والرغبة.

واختتمت أن يدعم التوعية بالرضاعة الطبيعية الصحة العامة والسلامة الغذائية، ويعزز الوعي العام بأهمية توفير بيئة داعمة وتشجيع الأمهات لممارسة الرضاعة الطبيعية.

واختتمت بالقول: في حملة التوعية وأتمنى أن تصل رسالة التوعية للرضاعة الطبيعية لأكبر عدد ممكن من الأمهات والعائلات في خنفر