آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-01:04ص

مجتمع مدني


جمعية مكافحة أورام الأطفال الخيرية تنظم طبق خيري وحفل فني

الثلاثاء - 06 فبراير 2024 - 02:33 م بتوقيت عدن

جمعية مكافحة أورام الأطفال الخيرية تنظم طبق خيري وحفل فني

((عدن الغد))خاص:


نظمت جمعية مكافحة أورام الأطفال الخيرية، يوم الاثنين، الطبق الخيري والحفل الفني السنوي، الذي سيعود ريعه لصالح أطفال الأورام، في إطار الأسبوع الخليجي للسرطان.

وفي بداية الحفل، رحب رئيس الجمعية د جمال زين بالحاضرين وشكرهم على الحضور والمشاركة الفعاله في هذا اليوم الخيري الكبير ثم دشن الحفل وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور سالم الشبحي.

وحضر الحفل كلا من الدكتور جمال عبد الحميد مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان والدكتوره رجاء مسعد مدير مستشفى الصداقة، والدكتور محمد مجاهد مدير المركز الوطني الأورام _عدن، والدكتور سامي باوزير، نائب مدير مستشفى الصداقة.

وفي الفعالية، ألقيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية الحدث في التخفيف من معاناة مرضى السرطان، وعبرت الكلمات عن الشكر والتقدير لجمعية مكافحة أورام الأطفال على تنظيم هذه الفعالية، مؤكدة على أهمية التعاون بين جميع الجهات لدعم مرضى السرطان، ولخدمة هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وشهد الحفل حضور فعال من مدارس وكليات العاصمة عدن وشركات الأدوية وجمع من فاعلي الخير وجمهور غفير من المواطنين والمتطوعين في مجال السرطان وتم تقديم الأطباق المتنوعة وفقرات ترفيهية متعددة ادخلت الفرحة في قلوب المرضى ونالت إستحسان الجميع.

الجدير بالذكر أن جمعية مكافحة أورام الأطفال تأسست في شهر يوليو ٢٠٠٩ م بمبادرة من أطباء الأطفال بمستشفى الصداقة التعليمي، وبقية أطباء المستشفيات والمرافق الصحية، ومساندة ودعم أهل الخير والسلطة المحلية، بهدف دعم أطفال السرطان في عدن وضواحيها وتوفير الأدوية والعلاجات اللازمة لهم، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها بلادنا اليوم.