آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-10:01ص

أخبار عدن


افتتاح المخيم الطبي المجاني لمرضى القلب والضغط والسكر في المجمع الصحي بالقطيع

السبت - 03 فبراير 2024 - 08:53 م بتوقيت عدن

افتتاح المخيم الطبي المجاني لمرضى القلب والضغط والسكر في المجمع الصحي بالقطيع

عدن (عدن الغد) رياض شرف





دشنت مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية صيرة الدكتورة أماني عبدالله عمبر افتتاح المخيم الطبي المجاني لمعاينة وصرف أدوية مرضى القلب والضغط والسكر بالمجمع الصحي بالقطيع الذي أقيم برعاية مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان م/ عدن ومكتب الصحة بالمديرية وتنفذه الشركة الدوائية الحديثة.
وخلال الافتتاح اطلعت مديرة مكتب الصحة والسكان بالمديرية على أعمال المخيم ونوعية الأدوية المقدمة لمرضى القلب والضغط والسكر وعبرت عن شكرها وتقديرها للشركة الدوائية الحديثة على إقامة هذا المخيم الطبي المجاني وتمنت استمرار مثل هذه المخيمات.
فيما قال الدكتور أديب سالم حميد مدير المجمع الصحي بالقطيع: ندشن اليوم مخيم مرضى القلب والضغط والسكر بالمجمع الصحي بالقطيع بالتنسيق والتعاون مع اللجان المجتمعية بالمديرية.. ويهدف المخيم الى التخفيف من معاناة مرضى القلب والضغط والسكر وهي من الأمراض المزمنة حيث تم توفير الأدوية الخاصة بهذه الأمراض وكانت نسبة الاقبال على المخيم جيدة حيث تم معاينة أكثر من 120 حالة في اليوم الأول ويستمر المخيم لمدة يومين.. وهذا ليس أول مخيم نقيمه في المجمع الصحي بالقطيع حيث سبق أن اقمنا عدد من المخيمات الطبية المجانية للأمراض المزمنة.
من جانبه قال الدكتور حسام نصر القرشي مندوب الشركة الدوائية الحديثة: اقيم هذا المخيم الطبي بالتنسيق مع مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي ومديرة مكتب الصحة بالمديرية حيث يأتي هذا المخيم ضمن سلسلة من المخيمات الطبية التي تقيمها الشركة بشكل دوري في المجمعات الصحية في المحافظة وتهدف هذه المخيمات الى التخفيف على المرضى وخاصة فئة الأمراض المزمنة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن.