آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


تحت عنوان ( المؤهوبون ثروة وطن ) مدارس سما عدن العالمية تقيم اولمبياد الرياضيات الذهنية

الخميس - 01 فبراير 2024 - 10:58 م بتوقيت عدن

تحت عنوان ( المؤهوبون ثروة وطن ) مدارس سما عدن العالمية تقيم اولمبياد الرياضيات الذهنية

عدن((عدن الغد )) نضال فارع

اقيم صباح اليوم في مدراس سما عدن العالمية وفي جو عالي من الحماس والحيوية .
;اولمبياد الرياضيات الذهنية ( الخوارزمي الصغير ) وبحضور الاستاذ فضل السلامي مدير عام التوجية التربوي بوزارة التربية والتعليم والاستاذ فضل مانع مدير عام التخطيط بالوزارة سابقا والاستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبه التدريب والتاهيل بمكتب التربية بعدن .
الهدف من هذه البطولة الاولمبيا للطلاب والطالبات هو اثارة الحماس والتنافس بين الطلاب وتهيئتهم للمشاركة في البطولات الوطنية والعالمية في مجال الحساب الذهني .

استهلت البطولة ايات من القرأن الكريم بعد ذلك قدمت زهرات جميلات من مدرسة سما عدن والنبراس فقرات راقصة نالت استحسان الحاضرين .

تم القي الاستاذ فايز رئيس مجلس ادارة مدارس سماء عدن . رحب بجميع الحاضرين; واستعرض انجازات الطلاب بمشاركتهم وحضورهم بالمسابقات الوطنية والدولية والتى حصد المراكز المتقدمة في هذه المسابقات و شرفت المدرسة والوطن .
;وتمنى لجميع الطلاب والطالبات المشاركين هذه اليوم في اولمبياد الرياضيات الذهنية التوفيق والنجاح .

بعد ذلك جرى الترتيب والاستعداد لبداية المسابقة وكان عدد المشاركين 70 مشترك من مدارس النبراس وسماء عدن تنافسو على حل 160 مساله حسابية في وقت اقصاه عشر دقائق تحصل فيها التالية اسمائهم على لقب بطل الابطال وهو اعلى القاب البطولة كلا في مستواه;
في المستوى الرابع الطالب محمد معتز;
في المستوى الثالت الطالبه مودة عبد الرقيب;
في المستوى الثاني سالم فضل سالم;
في المستوي الاول نوران عبدالحكيم احمد;
كما حصل على لقب بطل ثاني القاب البطولة (١٣);
وتقاسم باقي الطلاب كلا من مركز الاول والثاني والثالت .
وتم تسليمهم الميداليات والدروع للفايزين;
حضر ابضا البطولة الاستاذ علي علوي مدير ادارة التربية التعليم بمديرية المنصورة والاستاذ خالد هيثم مدير ادارة الاعلام التربوي بعدن والاستاذ كتبي عمر كتبي مدير عام التعليم الفنى بعدن والاستاذ عادل سيدو نائب رئيس مجلس ادارة مدارس سماء عدن ومدارس النبراس والاستاذ جلال ذيبان مدير ادارة التوجية للتعليم الاهلي والخاص بالوزارة وعدد من اولياء امور الطلاب والطالبات .

من / نضال فارع