آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


مدير عام الصناعة بعدن يشدد على سلامة وجودة المواد الغذائية وتدشين حملة رقابية موسعة

الخميس - 01 فبراير 2024 - 06:25 م بتوقيت عدن

مدير عام الصناعة بعدن يشدد على سلامة وجودة المواد الغذائية وتدشين حملة رقابية موسعة

خاص - عدن الغد

شدد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن وسيم العُمري، على أهمية سلامة وجودة المواد الغذائية والتركيز على السلع المقاربة على الانتهاء; خصوصا وأننا مقبلون على الشهر الفضيل.

;

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده اليوم مع مدراء مكاتب الصناعة والتجارة في المديريات بمشاركة وكلاء قطاعات الوزارة ومدير عام حماية المستهلك ورئيس اللجان المجتمعية بعدن وأعضائها في المديريات، مؤكدا على مضاعفة الجهود وتدشين حملة رقابية ميدانية موسعة لضبط ايقاع الاختلالات السعرية للمواد الغذائية والمتزامنة مع المتغيرات السعرية للعملة الوطنية.


كما أكد العُمري، أن هناك توجيهات صارمة من قيادة المحافظة ووزارة الصناعة والتجارة لتعزيز الدور الرقابي وضبط المخالفين واحالتهم إلى نيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بشأنهم بالتعاون والتنسيق مع مأموري المديريات واللجان المجتمعية لضبط المخالفين والمحتكرين للسلع الغذائية وممارسي الغش التجاري وضبط المتلاعبين والمبالغين بالأسعار والغير ملتزمين بالإشهار السعري للمستهلك ، مشيرا أن الحملات الرقابية ستشمل جميع الأنشطة التجارية في أسواق وأحياء مديريات محافظة عدن.


وأشاد العُمري، بالدور الذي تضطلع به نيابة الصناعة والتجارة ممثلة بالدكتورة القاضية سمية القباطي في تعاملها مع المخالفات والقضايا التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين، إضافة إلى التنسيق والتعاون الكبير الذي تقدمه اللجان المجتمعية لمندوبي ومدراء مكاتب الصناعة في المديرية في ضبط المخالفات التجارية.


وأهاب العُمري، بجميع المواطنين واللجان المجتمعية والناشطين والإعلاميين بضرورة تعاونهم مع مأموري الضبط والإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تجارية في أحيائهم عبر مندوبي مكتب الصناعة او بالاتصال على أرقام غرفة العمليات.