آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


رئيس هيئة مصائد خليج عدن يتفقد أعمال الصيانة في الورشة الفنية المركزية بميناء الاصطياد

الأربعاء - 31 يناير 2024 - 11:26 م بتوقيت عدن

رئيس هيئة مصائد خليج عدن يتفقد أعمال الصيانة في الورشة الفنية المركزية بميناء الاصطياد

عدن((عدن الغد))خاص.

تفقد رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبد السلام أحمد علي أعمال الصيانة في الورشة الفنية المركزية بحرم ميناء الاصطياد السمكي في منطقة حجيف .

وتهدف أعمال الصيانة إلى صيانة الأصول لمكائن الخراطة بالورشة بعد توقف دام سنوات لضمان جاهزيتها عند الحاجه لها والاهتمام بالصيانة الدورية للآلات حتى تكون على كفاءة وفعالية.

وتشمل أعمال الصيانة إصلاح المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التصليح ومجال الخراطة والفرز ويمكننا من خلالها تقديم كافة اعمال الخراطة للسفن وللقطاع الخاص متى اضطلعوا على جاهزية الآلات وتقديم خدمات إعمال الخراطة المتنوعة.

وخلال الزيارة أستمع رئيس الهيئة للأخ المهندس في مجال الخراطة بالورشة محمد أبو بكر إلى شرح مفصل اعمال الصيانة التي تمت من خلال توفير بعض القطع التي تضررت بسبب توقف الآلات عن العمل لفتره طويله مؤكد على أهمية الاستعانة بالكوادر السابقة التي خدمت بالورشة خلال السنوات السابقة أثناء إجراء أعمال إعادة تأهيل وصيانة الورشة كون تلك الكوادر تحمل قدرا كبيرا من التراكم المعرفي. والتي ستقدم خبراتها اذا طلبت اعمال خراطة باي وقت.

وأوضح مدير الإنتاج السابق م.محمد أبو بكر إنه وبفضل اهتمام ومتابعة رئيس الهيئة ولما يوليه من اهتمام كبير لإعادة تأهيل الآلات لتكون في جاهزيتها فنيا مع الإشارة إلى أن مخارط الآلات يعزز القدرة على إجراء أعمال الصيانة والإصلاح بشكل سريع وفعال ووجود آلة للفرز تلعب دورًا حيويًا في عمليات الصيانة والإصلاح بالورشة حيث يتم استخدام المخارط لتشكيل وتحويل القطع المعيبة أو التالفة في المعدات إلى قطع جديدة وصالحة للاستخدام وبفضل هذه العملية، يتم توفير الموارد اللازمة لشراء قطع غيار جديدة، ويتم تقليل وقت التوقف في إصلاح المعدات.

هذا وأكد رئيس هيئة مصائد خليج عدن أن إعمال الصيانة ستشمل صيانة مكائن ورشة النجارة وكل الأقسام الفنية الأخرى بالورشة المركزية للصيانة والخدمات الهندسية شاكرا كل جهود الفنيون في الورشة ودورهم الفاعل في إعادتها إلى العمل