آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-02:14ص

صحافة ساخرة


ما الذي يعمله (وحيد علي رشيد) في عدن ؟

السبت - 19 أكتوبر 2013 - 10:03 م بتوقيت عدن

ما الذي يعمله (وحيد علي رشيد) في عدن ؟
نفايات بساحل ابين بعدن - صورة التقطت عصر يوم السبت 19 اكتوبر 2013 -عدن الغد

عدن((عدن الغد))خاص:

ثمة أشياء كثيرة من الواقع المزري الذي تعيشه مدينة عدن منذ سنوات تدفع الشخص إلى طرح تساؤلات عديدة حول ما الذي يعمله الرجل القابع خلف مكتبه بعمارة السلطة المحلية بالمعلا "وحيد علي رشيد" ؟

اود ان افهم ليس إلا لانني لا املك القدرة على فهم مايقوم به الرجل منذ تعيينه في منصبه كحاكم للمدينة في العام 2012.

افهموني بالله عليكم ما الذي يقوم به هذا الرجل ؟؟ تعالوا نحسبها بالعقل والمنطق وخلونا نحن الجهال وهم العقال والكبار ..

 

كيه بالله واحد يتخاوص من الطاقة اقرب طاقة عندك مطلة على الشارع طل منها شوف لنا الشارع وقل لنا بالله كيف تشوفه ، اقطع يدي اذا ما الوساخة والقراطيس تلف الشارع كله هيا تخاوصت ولا عادك .. قوم بالله من فوق الجهاز ولو فاتح من الجوال أمشي .. هيا بالله كيه تشوف مش عاجبك الشارع صح ؟؟ لاتهزش راسك .

 

متى أخر  مرة رحت السوق؟ لاتحكش لي راسك..!! أمس أول أمس متى طيب شفت الاوساخ بالشارع شفت سوق الصيد ، الخضرة شفت سوق القات كيف؟.

 

مالك مستغرب ؟؟ شفت الزحمة اللي بالشارع هيا اسمع مني .. صندوق النظافة هذا دخله ملايين الريالات في الشهر الواحد لكن ولاحس للنظافة بهذي المدينة من سنوات ..

 

خليك من هذا قلي متى أخر مرة شفت سيارة شرطة تروح حافة وتعتقل مجرمين اوف اسف ياخي من هذا التخيل هذا أيام حرب الزماميط بعدن خلينا من هذي كبيرة شوية قلي متى شفت الشرطة تتدخل علشان في حد قتل مافيش وربي اقطع يدي ان المواطنين يشلون المجرم إلى قسم الشرطة بعدن وعادو يهرب بعدين ..

هيا شوف اقسام الشرط هذي ميزانياتها ملايين الريات في الشهر الواحد بس ولاحس ولاخبر .

 

طيب خليك من هذا فين ساكن انت؟ اكيد بكريتر حيا الله اصحاب كريتر هيا قلي يابن كريتر متى بالله متى أخر مرة شفتهم يسفلتوا شوارع بعدن  لاتتذكرش وربي ماتلاقي شيء انا بساعدك شوية أخر مرة كانت بخليجي عشرين ، براس امك شفت من يومها حد يسفلت شوارع بعدن كل الشوارع مشقدفة شقداف .

 

هيا شوف الميزانية يرفعها عمك رشيد لصنعاء وفيها مسجل سفلتنا شارع الفلاني و وصلحنا الطريق الفلاني وكله خرطي.

 

رحت البحر  في العيد ؟؟اكيد رحت اصلا ماعاد باقي مع الناس في عدن إلا البحر وايام الاعياد بس .. شفت البحر كيف رمة ؟؟شفت الوساخات ؟؟شفت البهذلة والفوضى هيا زمان كانت هناك دولة تنظم كل شيء مش زي اليوم ..

طيب خليك من هذا شافت الكامبة اللي عند البليارود اللي بركن الحافة ؟ هيا تتذكر متى طفت يااااااااح بتقولي وانا ايش درا امي ماعادناش فاكر متى قد الشارع كله طافي..

 

ايوة والله الشارع كل ابوه طافي بس في الموازنة مسجلة أنهم نزلوا للشارع حقكم وغيروا اللمبات كلهم وبدلوا وصلحوا وهات لك يانحاس وياحديد وياسراجات ..

 

طيب خليك من هذا وتعال لحبيبتنا الكهرباء مكانها تطفي صح هيا تصدق جابوا مولدات وقالوا بيولدول خمسين ميجا والمشكلة البرد قد دخل عدن والناس بدوا يطفوا المكيفات والكهرباء مكانها طفي لصي ..

هيا الفواتير حق الديزل والسليط والعمال ووو لو تشوفها باتمسك على راسك وباتقول ياراسي بس اسكت لك..

 

هيا بالله قولوا لي ايش يعمل وحيد رشيد في عدن ..

*من محمد القاضي