آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-10:03ص

أخبار عدن


مكتب الصحة بعدن يعقد اجتماعا لكتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية العاملة بالمحافظة

الأربعاء - 31 يناير 2024 - 03:27 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بعدن يعقد اجتماعا لكتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية العاملة بالمحافظة

عدن((عدن الغد))خاص.

تنفيذاً لتوجيهات مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي ،عقد مكتب الصحة بالمحافظة أمس الثلاثاء في مبنى الرعاية الصحية الأولية مديرية المنصورة بالعاصمة عدن اجتماعا لكتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية العاملة في القطاع الصحي بمحافظة عدن.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالعاصمة عدن د.مجدي الداعري،ومدير إدارة التخطيط في مكتب الصحة بالمحافظة أ.عبدالباري علي مقبل، ومدير مركز الطوارئ التوليدية الشعب (الصين) بمديرية صيرة د.ندى يوسف .ومنسقة كتلة الصحة للمنظمات الدولية والمحلية العاملة بعدن د. منال باعيس، وممثلي المنظمات الدولية والمحلية العاملة بالعاصمة عدن.

وناقش الإجتماع عددا من المواضيع المتعلقة في القطاع الصحي بالمحافظة، وكيفية تدخلات المشاريع الصحية لكل منظمة بعدن.

مستعرضاً الاحصائيات الوبائية في محافظة عدن ، وكيفية التعامل معها باتخاذ الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة لها، وكذا مشاركة جميع الشركاء في القطاع الصحي، في الاحصائيات الصحية لكافة البرامج بالمرافق الصحية بالمديريات.

كما أكد في الاجتماع على ضرورة توسعة تدخلات المشاريع الصحية المستدامة للمرافق الصحية، لتعزيز وتقوية المنظومة الصحية، وتحسين اداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وخرج الاجتماع إلى ضرورة تقييم العمل ومعالجة القصور ان وجد واعداد خطط قوية للعمل الحالي والتركيز فيه على دعم المرافق الصحية الأكثر احتياجا.

من *محمد المحمدي