آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

مجتمع مدني


مؤسسة الانوار التنموية بلحج تدشن مشروع "باستطاعتي فعلها"

الأربعاء - 31 يناير 2024 - 02:15 م بتوقيت عدن

مؤسسة الانوار التنموية بلحج تدشن  مشروع "باستطاعتي فعلها"

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي



دشنت مؤسسة الانوار التنموية صباح اليوم الأربعاء بمقرها بمدينة الحوطة لحج دورة تدريبية في مجال الخياطة مستهدفة 15 امرأة من الأسر الأشد فقرا ضمن مشروع " باستطاعتي فعلها " .

حضر التدشين مستشار محافظ لحج لشئون المنظمات الدولية الأستاذ عمر الصماتي ،; وعدد من المجلس الانتقالي لمحافظة لحج وهم : مراد عبدالعزيز مدير مكتب رئيس المجلس ، وحسين صالح مسؤول الإدارة السياسية ، وغسان عليب مسؤول الدائرة التنظيمية ، وغازي العلوي إدارة الإعلام بالمجلس الانتقالي .

وخلال عملية التدشين أشاد عمر الصماتي بدور مؤسسة الانوار بالرغم من عمر تأسيسها القصير ألا أنها استطاعت أن تقدم جهود ومشاريع وأنشطة مختلفة في مجال مشاريع التدريب وإكساب المهارات الحياتية المعيشية .

مشيرا بأن تدشين مشروع اليوم لمؤسسة الانوار والذي يستهدف نساء من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة مهم وخاصة أنه يساعد على اكتساب مهارة معيشية من خلال هذا التدريب ، متمنيا من المستهدفات الاهتمام والاستفادة من هذه الدورة وبشكل جدي .

حسين صالح مسئول الدائرة السياسية بانتقالي لحج .. أشار بان المجلس يولي مثل هكذا مشاريع وأنشطة اهتمام خاص ومستعد يقدم الدعم فيها لما لها من أثر ملموس في تنمية المهارات والقدرات ويساعد اكتسابها في الحد من الفقر كونها تندرج ضمن المشاريع المستدامة وهي افضل بكثير من المساعدات المؤقتة ، متمنيا التوفيق للمشاركات بالدورة التدريبية .

المديرة التنفيذية لمؤسسة الانوار ..نورا البان أوضحت بأن تدشين مشروع " باستطاعتي فعلها " سيستمر لمدة ثلاثة أشهر ولكن بمهن مهاراتية مختلفة في كل شهر ، مبينة بأن حاليا ستكون في مجال الخياطة مستهدفة 15 امرأة من الحوطة وتبن حيث سيتلقون لمدة شهر كل مهارات ومهنة الخياطة ليصبحوا متمكنين منها .

مشيرة بأن هذا المشروع الذي تنفذه مؤسسة الانوار هو الثالث ، حيث المشروع الأول تم تنفيذه بعام 2021 م وكان في عدة مهارات بالتمكين منها الكوافير مستهدفا 198 امرأة من الحوطة وتبن ، بينما المشروع الثاني كان بالشراكة مع دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بلحج وتم استهداف 30 امرأة في مجال الخياطة والكوافير كذلك .

المشروع " باستطاعتي فعلها " يأتي بتمويل وتنفيذ مؤسسة الانوار التنموية .