آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار وتقارير


خبير عسكري: الهجمات الحوثية الأخيرة تطور خطير على الاقتصاد العالمي

الثلاثاء - 30 يناير 2024 - 10:10 ص بتوقيت عدن

خبير عسكري: الهجمات الحوثية الأخيرة تطور خطير على الاقتصاد العالمي

(عدن الغد)خاص:

أكد الخبير والمحلل العسكري العقيد ياسر صالح، أن الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي ، والمصنفة ضمن قوائم الإرهاب، في البحرين الأحمر والعربي، تشكل تطورا خطيرا قد يمس الإقتصاد العالمي بشكل مباشر.
واشار الخبير في حديث لـ"يمن ديلي نيوز"، إلى أن " استهدافات الأسبوع الأخير طالت العديد من الناقلات وهذا يعتبر تطورا في الصراع الحاصل في البحرين الأحمر والعربي، وتطور خطير قد يمس الاقتصاد العالمي بشكل مباشر، وشاهدنا الانعكاس الذي حدث في ارتفاع سعر البرميل النفط حول العالم".
ويرى الخبير العسكري أن هذا التصعيد مدروس وليس بمحض الصدفة، مشيرًا: "بالأمس كان هناك استهدافين لناقلات نفط إحداها هندية والأخرى بريطانية تم استهدافها بنجاح فبالتالي نتحدث أن الأمر قابل للتصعيد أكثر وسيؤثر في وعلى المستوى الدولي".
وقال في حديثه إن الحوثيين تعمدوا إرسال تطمينات، لكنه لم يستبعد أن تستخدم إيران هذه الضربات للتأثير على تصدير النفط الخليجي، بما يؤدي إلى تزايد الحاجة العالمية للنفط الإيراني.
وأضاف: "وارد جدا أن يحدث مثل هكذا سيناريوهات خصوصا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن العالم يقف بجدية أمام استمرار إمدادات الطاقة، ولا يتحمل المزيد من الصعوبات التي قد تحدث من نفط الخليج مثلما حدث مع نفط روسيا”.