آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:28م

مجتمع مدني


مدارس الرواد الأهلية بلودر.. إبداع وتميز..!

الإثنين - 29 يناير 2024 - 12:05 م بتوقيت عدن

مدارس الرواد الأهلية بلودر.. إبداع وتميز..!

لودر(عدن الغد) خاص

كتب/ فهد البرشاء

مع إطلالة صباحات يناير الغائمة وأجواءه الباردة ورذاذه الجميلة كانت وجهتنا يوم أمس الأحد الـ28 من يناير 2024م إلى عاصمة المدائن وقبلة الزائرين..

إلى العصماء (لودر) وتحديداً إلى نقطة اللقاء والحدث مدارس الرواد الأهلية التي ازدانت مع صباحات يناير الجميلة بعبق الماضي الجميل وحداثة الحاضر وثورته..

هناك بين جدرانها الأسمنتية وبين براعمها وزهراتها اليانعة كان لنا موعداً مع الإبداع والتألق والتميز والجديد الذي يبهرك بكل تفاصيله وبما حمله بين طياتها من عراقة الماضي وتراجيديا الحاضر..


هناك غزلت المعلمات وطلابهن حكاية الماضي في أدق تفاصيلها ليعدن للأذهان الأيام الخوالي ببساطتها وعراقتها وجمالها، فرسم البراعم تلك اللوحات الرائعة ببراعة وإقتدار ممزوجة ببراءة الطفولة الجميلة..


كان الحفل متعدد ومتنوع كان للأنامل التي برعت في كتابة أحداثه وتفاصيله الفضل بعد الله فقد وضعت نقطة البداية لكل تفاصيل الحدث ليخرج بحلته وثوبه القشيب البهي، ما زاد من روعته ورنقه..

لم يكن الحفل هزيلاً أو عابراً كما قد يخيل للبعض بل كان راقياً حمل بين ثناياه الموروث الشعبي القديم ومعالم اليمن السعيد ووسائل التعليم الحديث وكلها بأنامل وإمكانيات براعم الرواد الذين كانوا رواد هذا الحفل دون منازع..

ومن المؤكد أن من يقف خلف هذا النجاح والإبداع اللأمتناهي رائدة الرواد الأستاذة الفاضلة / إلهام الصاصي التي نسجت كل ذلك الإبداع والتميز ببراعة وإقتدار إلى جانب رفيقاتها من المعلمات.

كل الود لتلك الشامخات اللآتي أبدعن في إخراج هذا العمل الفني والإبداعي..


كنت سعيد جداً بسعادة هؤلاء البراعم الذين أمتعونا بكل براعة وأقتدار رغم حداثة سنهم، ومازاد الحفل جمالاً هو مشاركة مكتب تربية لودر يتقدمهم الأستاذ علي اليافعي مدير التربية ورئيس قسم تعليم الفتاة الأستاذة/ فاطمة الصبح ، والصحفي الخضر البرهمي والصحفي عارف علوان، ونائب فريق إشراقة أمل الدكتور/ علي عبدالله ابو صقر..